أخر الاخبار

حرق ويندوز 11 على فلاشة USB + تخطي متطلبات التشغيل

حرق ويندوز 11 على فلاشة USB + تخطي متطلبات التشغيل










حرق ويندوز 11 على فلاشة USB + تخطي متطلبات التشغيل




نحتاج إلى حرق ويندوز 11 على فلاشة USB، كخطوة أولى قبل تثبيت نظام التشغيل الويندوز (Windows) على جهاز الكمبيوتر. حيث يجب تحميل ملف iso من النظام ثم استخراج ملفات التثبيت ونقلها إلى الفلاشة من داخل هذا الملف وتسمى هذه الطريقة بعملية الحرق وهذا ماسوف نتعرف عليه خطوة بخطوة في هذه المقالة.




في الإصدارات السابقة من ويندوز Windows كانت تتم عملية حرق ويندوز على فلاشة usb عبر برنامج rufus بدون وجود متطلبات تمنع التثبيت، لكن مع وصول windows 11 أصبح الوضع مختلفا كليا، حيث وضعت شركة مايكروسوفت متطلبات تشغيل "قاسية" لتثبيت ويندوز 11 مثل ضرورة وجود معالج حديث ودعم اللوحة الأم لخاصية Secure Boot وشريحة TPM بالإضافة إلى شرط وجود 4 جيجارام على الأقل و 64 جيجابايت من السعة التخزينية. 






ومؤخرا باتت الإصدارات الحديثة من النظام تتطلب جهاز متصل بالإنترنت عند تثبيت ويندوز 11 وذلك لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، وبدون ذلك لن يكتمل التثبيت. ولكن في مواضيع عديدة تناولنا عدة طرق لتخطي المتطلبات عند تثبيت ويندوز 11 في الأجهزة القديمة. واليوم سنقدم لكم طريقة جديدة باستخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb مع تخطي جميع متطلبات التشغيل.






كيفية حرق ويندوز 11 على الفلاشة 




سابقا قدمنا طريقة يدوية للتعديل على ملفات تثبيت ويندوز 11 لمنع النظام من اكتشاف ان الجهاز غير مدعوم،، إلا ان االبعض قد يجد الأمر صعبا بعض الشيء وخاصة للمبتدئين. لذلك في هذا الشرح سنعتمد  على برنامج Rufus الشهير الذي يعتبر افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة والمميز بين جميع برامج حرق الويندوز.







 إلى جانب حرق نسخ الويندوز، يعمل البرنامج أيضا توزيعات لينكس، وحرقها على فلاش ميموري وجعلها ذاتية الإقلاع (Bootable). أي حرق أكثر من نسخة ويندوز . وفي الإصدار الجديد [Rufus 3.19] أصبح بالإمكان حرق ويندوز 11 على فلاشة باستخدامه اختيار تخطي متطلبات التشغيل الصارمة التي وضعتها مايكروسوفت. وللقيام بذلك أتبع الخطوات التالية.







  • توجه إلى الرابط التالي وابدأ في تنزيل برنامج Rufus من الموقع الرسمي،
  •  اختر الإصدار رقم 3.19 الأخير .(حتى وقت كتابة هذا المقال).
  •  قم بتشغيل برنامج حرق الويندوز علي فلاشة.
  •  ثم اضغط على قائمة "Device" لتحديد الفلاشة المطلوب حرق نسخة ويندوز عليها.
  • ثم اضغط على زر "SELECT" بجوار قائمة "Boot selection" وحدد ملف الأيزو (ISO) لنسخة الويندوز من جهازك ثم اضغط Open.
  • وفي حال لم تقم بتنزيل الملف يمكنك مراجعة المقال السابق حيث قمنا بشرح خطوات تحميل النسخة النهائية لويندوز 11 من مايكروسوفت.
  • الآن حددّ خيار "Standard Windows Installation" من قائمة "Image option" ثم حدد "GPT" من قائمة "Partition scheme" واخيرًا "UEFI" من قائمة "Target system".




حرق ويندوز 11 على فلاشة USB + تخطي متطلبات التشغيل
























بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات السابقة، يكفي الضغط على زر "START" الموجود بالأسفل، للبدء في عملية حرق الويندوز على الفلاشة حيث ستظهر نافذة منبثقة "Windows User Experience" لتخصيص عملية تثبيت النسخة والتي تحتوي 4 خيارات يمكن تحديد ايًا منهم حسب ماترغب به وهي كالآتي. 




  • الخيار الأول: يقوم بتجاوز شرط وجود خاصية Secure Boot وشريحة TPM.
  •  الخيار الثاني: يقوم بتخطي شرط وجود 4 جيجارام و 64 جيجابايت في وحدة التخزين.
  •  الخيار الثالث: يحذف المطالبة بتوفر اتصال بالانترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت.
  •  الخيار الرابع: وهو "Disable data collection" يتعلق بمسألة الخصوصية، حيث يمكن تفعيله لتعطيل ميزات ويندوز 11 التي تستخدمها مايكروسوفت لجمع بيانات عن المستخدمين.



حرق ويندوز 11 على فلاشة USB + تخطي متطلبات التشغيل























ويكمنك تحديد جميع الخيارات سويا أو بعضًا منها لتخطي متطلبات التشغيل التي تمنع تثبيت ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ، وأخيرا اضغط OK ثم انتظر حتى انتهاء عملية حرق ويندوز 11 على فلاشة والتي قد تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الفلاشة.



والآن بعد نجاح حرق ويندوز 11 على فلاشة يمكنك البدء في التثبيت وضبط اعدادات البيوس الاقلاع من الفلاش ميموري في جهاز الكمبيوتر، ومتابعة خطوات تثبيت الويندوز .







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -