أخر الاخبار

تعلن Microsoft عن اكتشاف برامج ضارة "عالية الخطورة" تصيب مئات من أجهزة Windows

تعلن Microsoft عن اكتشاف برامج ضارة "عالية الخطورة" تصيب مئات من أجهزة Windows




















تعلن Microsoft عن اكتشاف برامج ضارة "عالية الخطورة" تصيب مئات من أجهزة Windows






أعلنت شركة Microsoft أنها عثرت على برنامج ضار يسمى Raspberry Robin على شبكات مئات المؤسسات من مختلف الصناعات التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز في أجهزتها. وصفت الشركة العملاقة هذا البرنامج الضار بأنه "عالي الخطورة" وحذرت المستخدمين منه.




ومع الاستخدام المتزايد للإنترنت ، يقضي مليارات الأشخاص الآن معظم يومهم على الإنترنت. ومع ذلك ، فمن المعروف أن عالم الإنترنت لديه بعض الجوانب المخيفة وعالم مليئ بالمخاطر الأمنية. نسمع كل يوم أن هناك العديد من انظمة التشغيل والمنصات الشهيرة تتعرض إلى الهجمات الإلكترونية أو أنه يتم بناء دفاعات ضد الهجمات من قبل شركات برامج الحماية.




الآن ، تلقت إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم ، Microsoft ومقرها الولايات المتحدة ، تحذيرًا بشأن مثل هذا الموضوع. حيث أصدرت الشركة العملاقة تصريحات حول برنامج ضار شديد الخطورة ، يوصف بأنه "دودة" ويصيب المئات من شبكات شركات Windows.





 

هجوم "Rasperry Robin"




يذكر أن هذا البرنامج الضار يسمى "Raspberry Robin" ينتشر عبر أجهزة USB تحتوي على ملف ".LNK". وفقًا للأوصاف ، تنشئ هذه الدودة عملية msiexec.exe عبر "موجه الأوامر" في ملف مستخدم وتقوم بتشغيل ملف ضار آخر. يُذكر بعد ذلك أن Raspberry Robin يتواصل مع خوادم الأوامر والتحكم عبر عنوان URL قصير ، وإذا نجح الاتصال ، فإنه يقوم بتنزيل وتثبيت عدد من ملفات DLL الضارة الأخرى.




وتجدر الإشارة إلى أن Raspberry Robin ليس برنامجًا ضارًا جديدًا ، فقد لاحظه بعض خبراء الأمن السيبراني لأول مرة في عام 2021 . بالإضافة إلى ذلك ، تذكر Microsoft أنها شاهدت أدلة على استخدام هذا البرنامج حتى في عام 2019.




وفقًا لأخبار واردة بهذا الخصوص ، بدأت الشركة العملاقة في تحذير Defender لمشتركي Endpoint من المخاطر التي يشكلها Raspberry Robin ، وذكرت أن مئات المؤسسات في صناعات متعددة واجهت الدودة في شبكة Windows الخاصة بهم أيضا.




أخيرًا ، من بين البيانات أن أولئك الذين يقفون وراء Raspberry Robin لم يصلوا بعد إلى المعلومات الحساسة. ومع ذلك ، يجب التأكيد على أنه يمكنهم بسهولة تجاوز "التحكم في حساب المستخدم" بالأشياء التي يقومون بتنزيلها والقيام بذلك. في حين أن هدف الأشخاص الذين يقفون وراء هذا لا يزال لغزا ، تصف الشركة العملاقة Raspberry Robin بأنها من البرامج الضارة عالية المخاطر وتحذر المستخدمين منه.











تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -