القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

شركة Microsoft تنجو من أكبر هجوم DDoS في التاريخ: إليك جميع التفاصيل التي شاركتها الشركة

شركة Microsoft تنجو من أكبر هجوم DDoS في التاريخ: إليك جميع التفاصيل التي شاركتها الشركة






















شركة Microsoft تنجو من أكبر هجوم DDoS في التاريخ: إليك جميع التفاصيل التي شاركتها الشركة






أصدرت Microsoft تصريحا بأن نظام Azure الخاص بها قد صد أكبر هجوم DDoS في التاريخ. وبحسب التصريحات الصادرة عن الشركة ، فإن الهجوم الذي استهدف عميلًا أوروبيًا تم تنفيذه بـ 70 ألف روبوت. على الرغم من أن هذه الروبوتات هاجمت بحزم 2.4 تيرابايت في الثانية ، تمكنت Azure من صد هذا الهجوم.




أعلنت شركة مايكروسوفت العلامة التجارية العملاقة للتكنولوجيا ومقرها الولايات المتحدة أن نظامها المستند إلى السحابة Azure تمكن من صد أكبر هجوم DDoS شهده التاريخ . في التصريحات التي أدلى بها أمير دهان ، كبير مديري Azure Networking ، ذكر أنه لم تكن هناك اي مشاكل مع أنظمة Azure أثناء صد الهجمات ، والتي جاءت في ثلاث موجات وأعلى نطاق كلن بها 2.4 تيرابايت في الثانية . وأعلن أن موجات الهجوم الأخرى تبلغ سعتها 0.55 تيرابايت و 1.7 تيرابايت في الثانية.




وفقًا لتصريحات Microsoft ، فإن أكبر هجوم DDoS في التاريخ كان أساسًا في دول مثل ماليزيا وتايوان وفيتنام والصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من أن حوالي 70000 روبوت في هذه البلدان حاولوا مهاجمة الأنظمة في نفس الوقت ، تسببت أنظمة الأمان المملوكة لـ Azure في فشل هذا الهجوم .



استهدف هجوم DDoS عميل واحد فقط




وبحسب التصريحات الواردة من مايكروسوفت ، فإن الهجوم وقع في الأيام الأخيرة من شهر أغسطس(آب). ومن المثير للاهتمام ، أن المتسللين لم يستهدفوا Microsoft Azure ، بل عميلًا مركزيا في أوروبا يستخدم Microsoft Azure . كما يمكنك أن تتخيل ، وفي حين لم يتم الكشف عن أمور أخرى مثل هوية هذا العميل ولماذا تم استهدافه بهذا الهجوم .





كان الرقم القياسي السابق في عالم القرصنة DDos ATTACK يخص أمازون. حيث صد نظام Amazon Web Services (AWS) هجوم DDoS واسع النطاق في فبراير 2020. قام المتسللون وقتها بهذا الهجوم بـحزم 2.3 تيرابايت في الثانية . تمكنت AWS حينها من صد هذا الهجوم بنجاح. تكشف الأحداث ذات الخبرة عن مدى فعالية الأنظمة السحابية في هذا الشأن ، والمعروفة بالتقنيات الجديدة نسبيًا



reaction:

تعليقات