القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

هل يمكن تسجيل المكالمات في هواتف الآيفون؟ وماهي الطرق لذلك؟

هل يمكن تسجيل المكالمات في هواتف الآيفون؟ وماهي الطرق لذلك؟



























هل يمكن تسجيل المكالمات في هواتف الآيفون؟ وماهي الطرق لذلك؟





تسجيل المكالمات الهاتفية من أكثر الأمور التي يبحث عنها مستخدمو الهواتف المحمولة، سواء كانو من مستخدمي آيفون iphone أو اندرويد Android, في الحقيقة لا توجد طريقة رسمية لتسجيل المكالمات في اجهزة آيفون، حيث تعتبر آبل Apple هذا الأمر تعدي صارخ واختراقًا لخصوصية المستخدم الآخر، حيث قد يستخدم هذه الميزة اشخاص لإبتزاز أشخاص آخرين بغرض طلب المال أو مآرب أخرى.



اسباب عديدة أخرى تدفع المستخدم إلى تسجيل المكالمات (ضمن المعقول)، حيث قد يحتاجها لتسجيل محادثة عمل هامة للعودة إليها لاحقًا وتلخيصها، أو قد يحتاج إلى تسجيل مكالمة مع أحد ممثلي خدمة العملاء لضمان حقه وحمايته بالإضافة إلى مكالمة هاتفية تحتوي على معلومات صعب تذكرها بحيث يمكن للمستخدم سماعها مرة آخرى للتأكد من هذه المعلومات 


عندما يتعلق الأمر بتسجيل المكالمات في أجهزة الآيفون قد يصاب مستخدمي هذه الأجهزة بالإحباط وعدم الرضا من إفتقار هواتفهم لهذه الميزة الرسمية من الشركة، ويقومون بالبحث عن طريقة أضافة ميزة تسجيل المكالمات في هواتف الآيفون، كما ذكرنا لكم لايمكن تسجيل المكالمات عبر آيفون بطريقة رسمية، إنما يمكن ذلك من خلال (التحايل) وباستخدام واحدة من الطرق التالية:


 

 

استخدام مكبرات الصوت من أجل تسجيل المكالمات في آيفون



يمكن تصنيف هذه الطريقة ضمن خانة (التحايل) وتعتمد الطريقة على جهازين الأول لفتح مكبرات الصوت أثناء إجراء المكالمة والثاني كمسجل صوت،




ويمكن أن يكون الجهاز الثاني المخصص للتسجيل هاتف ذكي يحتوي على تطبيق خارجي لتسجيل الصوت ، أو أن تستخدم جهاز كمبيوتر مزود بمايك خارجي يمكن التسجيل من خلاله، وتتوفر بعض التطبيقات على خاصية التفريغ النصي للمحادثات المسجلة في الهاتف أو الكمبيوتر.





استخدام خدمة المكالمات الخارجية


توجد عدة تطبيقات خارجية تقدم خدمة (المكالمات الخارجية) في ايفون، يمكنك الاعتماد على أحد هذه التطبيقات مثل مكالمات جوجل أو Botim وغيرها من التطبيقات، حيث توفر لك هذه التطبيقات خاصية تسجيل المكالمات حتى إن كنت تجريها لرقم هاتف في شبكة أخرى أو دولة أخرى.




ويمكن أن تجد خيارات تسجيل المكالمات في الإعدادات المختلفة لكل تطبيق وكل منصة على حدة، ولكن يجب عليك أولا أن تتأكد من دعم التطبيق لتسجيل المكالمات في جهاز آيفون في البداية قبل أن تقرر الاعتماد عليه بشكل كلي.






من خلال تطبيقات تسجيل المكالمات في آيفون



كما ورد في الأعلى،تمنع شركة آبل Apple, مستخدميها من تسجيل المكالمات بالطريقة المعتادة والرسمية ولاتدعمها في هواتفها النقالة، ولكن توجد بعض التطبيقات التي تعمل بطريقة مختلفة قليلًا، حيث تعتمد هذه التطبيقات على جعل المكالمة تتم بين 3 أطراف، ليكون برنامج التسجيل هو الطرف الثالث فيها.


وبذلكة تمر المكالمة من الطرف الأول عبر تطبيق تسجيل المكالمة لتصل للطرف الأخر، وبدوره يقوم هذا التطبيق (الطرف الثالث) بتسجيل المكالمة من طرفه، وتستطيع بعد ذلك الوصول إلى المكالمة المسجلة عبر هذا التطبيق.




وتحتوي الكثير من هذه التطبيقات التي تقدم الخدمة، حيث تستطيع تجربة إحداها  لتتمكن من تسجيل المكالمات بشكل سريع والاحتفاظ بالتسجيل في مكان آمن.


ولكن قد لا تعمل هذه التطبيقات بشكل مباشر، لذلك انت بحاجة إلى القيام ببعض الخطوات وتجهيزها قبل المكالمة أو أثناءها، وهي تتطلب منك التدخل وليس فقط الضغط على زر التسجيل مثل أنظمة الأندرويد.


ويمكنك الاعتماد على تطبيق Rev Call Recorder وهو تطبيق مجاني تمامًا، أو تطبيق TapeAcall Pro وهو أحد التطبيقات المدفوعة التي توفر هذه الخدمة أيضا.


reaction:

تعليقات