القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

سيئة السمعة ، برمجية FluBot الضارة تتسلل إلى أجهزة Android بطريقة جديدة وخطيرة

سيئة السمعة ، برمجية FluBot الضارة تتسلل إلى أجهزة Android بطريقة جديدة وخطيرة



















سيئة السمعة ، برمجية FluBot الضارة تتسلل إلى أجهزة Android بطريقة جديدة وخطيرة





عاد البرنامج الضار "FluBot" ، للظهور مرة أخرى بطريقة غير متوقعة وبأسلوب مغاير، برمجية FluBot الذي يستهدف ويهدد البيانات الهامة لمستخدمي Android نتشر بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة ، والآن قد طور نفسه بطريقة جديدة لخداع جميع المستخدمين. حيث يتسلل هذا البرنامج الضار إلى أجهزة المستخدمين من خلال تقديم إخطارات "تحديثًا أمنيًا"واشعارات تفيد بأن "التحديث الأمني" مطلوب.




خلقت التقنيات التي تغلغلت في حياتنا وتشارك تفاصيلها أكثر فأكثر ، بدءا من هواتفنا وصولا إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ، مشكلة لها عواقب وخيمة. من خلال البرامج الضارة ، التي تحاول باستمرار إيجاد طرق جديدة لاختراق الأجهزة ، التي تهدد خصوصية وأمن معلوماتنا الشخصية ؛ الذي يمثل جميع أنواع قضايا الاحتيال .





وأحد هذه البرامج الضارة التي واجهناها وظهرت في الأشهر الأخيرة الماضية والتي أصابت الآلاف من مستخدمي Android هو برنامج يسمى "FluBot" . هذا البرنامج الضار ، الذي يجد طريقه ويستقر عادةً على الأجهزة من خلال الروابط المرسلة عبر الرسائل القصيرة ، قد وجد مؤخرًا طريقة جديدة للخداع.





 

يبعد الشبهات بالقول "جهازك مصاب ببرنامج FluBot" ثم يتسلل إلى الأجهزة:




يقوم FluBot ، بإرسال إشعارًا إلى مستخدمي الاندرويد Android يفيد بأن أجهزتهم مصابة ببرنامج ضار يسمى FluBot وأنهم بحاجة إلى تحديث امني،بهذا يوقع ضحية جديدة والمزيد من المستخدمين باستخدام سمعته السيئة نفسها.




البرنامج الضار ، الذي يقول للمستخدمين إنهم بحاجة إلى التحديث عبر رابط مرفق في الإشعار الذي أرسله ، يتسلل إلى الأجهزة عند النقر على هذا الرابط ، ويصل إلى المعلومات المصرفية للأشخاص وكلمات المرور والعديد من المعلومات الحساسة. في الوقت نفسه ، فإن البرنامج ، الذي ينتشر بسرعة لجميع الأشخاص في دليل هاتف الشخص المعني ، يشكل خطرًا في هذا الصدد.





لكن بالطبع ، كما هو الحال في العديد من حالات البرامج الضارة التي تحتاج تدخل بسيط منك ليتمكن من جهازك، في هذه الحالة ايضا لا توجد مشكلة محتملة إلا إذا قمت بالنقر فوق هذا الرابط . ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أنك أجريت مثل هذه المعاملة المشبوهة ، فمن المفيد الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه بشكل خاص للتحقق من نشاط حساباتك المصرفية.



reaction:

تعليقات