أخر الاخبار

طريقة الحصول على أندرويد 12 في الهواتف غير المدعومة

طريقة الحصول على أندرويد 12 في الهواتف غير المدعومة
























طريقة الحصول على أندرويد 12 في الهواتف غير المدعومة



تطلق معظم الشركات المتخصصة في أنظمة التشغيل سنويًا تحديث لنظام التشغيل الخاص بها ومنها شركة جوجل التي أطلقت إصدارًا جديدًا من نظام تشغيل أندرويد 12. وعلى الرغم من أن ملايين الهواتف حول العالم بدأت بإستلام الإصدار الجديد من Google والذي يحمل إسم Android 12 بدون مشكلة، إلا أن الوضع كان مختلفا بالنسبة إلى عدد كبير جدا من الهواتف الذكية التي لن تستلم تحديث نظام التشغيل اندرويد 12.






ونتيجة لذلك يقوم فريق المطورين XDA-Developers، وهي منصة يرتادها جميع فنيي الهواتف الذكية ومتخصصي صيانة الأجهزة المحمولة، حيث تجمع فريق متخصص في تطوير أنظمة الاندرويد والتعديل عليها من خلال إنشاء نظام أندرويد معدل متعارف عليه في العالم العربي بإسم (الروم المطبوخ) وعالميا ب Custom ROMs  بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات أندرويد أو التعديل عليها وإضافة مميزات على تلك الأنطمة والتطبيقات ليست موجودة بالرسمية منها وكسر حمايتها.




تمتاز الرومات المطبوخة بصغر حجمها وخفتها، حيث يقوم فريق التطوير  بضغط حجم نظام الأندرويد والتعديل عليه لجعله يعمل بسلاسة على الأجهزة غير المؤهلة ضعيفة الأداء نسبيا بالإضافة إلى تعديل تطبيق أندرويد وجعله يعمل على الهاتف الخاص بك و حل مشكلة التطبيق غير مثبت على جهازك.





تثبيت أندرويد 12 على الهواتف الغير مدعومة



بدأت شركة جوجل إطلاق نظام أندرويد 12 رسميًا لجميع الاجهزة المؤهلة لتشغيله، حيث تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإستقبال وتلقي تحديث Android 12 أولا لتقوم بإجراء وإدخال بعض الأضافات والتعديلات الخاصة بهواتفها، ثم تقوم لاحقًا بإرساله إلى مستخدمي هواتفها الذكية.




وفي هذا الوقت بدأ المطورون على منصة XDA الشهيرة في طرح و توفير إصدارات غير رسمية من نظام أندرويد المبنية على نظام Beta لتجربتها في بعض الهواتف غيرالمؤهلة، وذلك بالاعتماد على النسخ التجريبية الكثيرة التي أطلقتها جوجل في الأسابيع الأخيرة الماضية.





حيث توفّر منصة XDA قائمة كبيرة من الإصدارات المعدلة لأجهزة الأندرويد، والتي تعرف باسم Custom ROMs، لعدد من الهواتف من أبرز الشركات والماركات المصنعة، بما في ذلك سامسونج، ونوكيا، وون بلس، وأسوس، وشاومي، وغيرها.


ويمكن للمستخدم أن يحصل على هذه الإصدارات مباشرةً من موقع المنصة. إلا أن هذه الإصدارات قد تضم مشاكل أمنية أو مشاكل في الأداء نظرًا لأنها مبنية على إصدارات مبكرة من نظام أندرويد 12. كما أن المستخدم يجب أن يكون على علم بكيفية تنصيب إصدارات أندرويد المعدلة، وغالبا تكون عبر تمرير ريكفري معدل عبر أداة الأودين في الكمبيوتر ثم تحميل النظام المعدل ونقله إلى بطاقة SD Card خارجية، والدخول إلى وضع الإسترداد (الريكفري) في الهاتف ثم تنصيب النظام (التفليش) عبر الريكيفري المعدل، وهي خطوة تحتاج إلى خبرة في هذا المجال.




وتضم القائمة هواتف أساسية مثل سامسونج جالاكسي S10 ونوت 10 بإصداراتها المختلفة. مع هواتف نوكيا 6.1 ونوكيا 7 بإصداراتها المختلفة. إلى جانب هواتف مثل ون بلس 5، وإصدارات مختلفة من هواتف شاومي ضمن سلاسل Poco و Mi و Redmi.



ويميل المستخدمون للاعتماد على النسخ المعدلة من أنظمة التشغيل فقط للحصول على أحدث المميزات والتغييرات الشكلية في ظل عدم دعم هواتفهم لأحدث الإصدارات. إلا أننا ننصح بعدم الاعتماد عليها إلا في حالة وجود خبرة تقنية كافية او تنصيبها عند محلات ومراكز صيانة الهواتف الذكية، والاعتماد بدلًا من ذلك على أحدث إصدار أندرويد متاح للهاتف.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -