القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

كافة المعلومات عن واجهة One UI 4.0 الجديدة من سامسونج (الموعد والأجهزة المدعومة)

كافة المعلومات عن واجهة One UI 4.0 الجديدة من سامسونج (الموعد والأجهزة المدعومة)
























كافة المعلومات عن واجهة One UI 4.0 الجديدة من سامسونج (الموعد والأجهزة المدعومة)




تستعد العملاقة الكورية samsung, شركة سامسونج لتقديم واحدة من أفضل واجهات الاستخدام على نظام أندرويد. وهي واجهة One UI والتي بدأت الشركة في الإعتماد عليها وتقديمها في السنوات الأخيرة بعدما كانت هواتفها تعمل من خلال واجهة المستخدم السيئة والبطيئة.




وتتحضر الشركة حاليًا لإطلاق الإصدار الرابع من واجهة المستخدم، One UI 4.0، وهو الإصدار الذي سيقدم تحسينات كبيرة ومميزات جديدة كليًا للمستخدمين حسب وعود الشركة. والجدير بالذكر أن سامسونج samsung, قد بدأت بالفعل في تقديم النسخة التجريبية الأولى من واجهة المستخدم.




وتعتمد الواجهة الجديدة من سامسونج على نظام أندرويد 12 الذي لم يتم إطلاقه بعد، هذا وقد قدمت شركة جوجل بعض اهم ميزات اندرويد 12. لذلك فإن النسخة التجريبية تأتي بالاعتماد على نسخة أندرويد التجريبية نفسها، وهذا من ناحية. ومن ناحية أخرى فإن النسخة النهائية من الواجهة سيتم إطلاقها بعد إطلاق النسخة النهائية من أندرويد 12.




وقد أفادت بعض المصادر المطلعة بأن سامسونج سوف تطلق أولى إصدارات One UI 4.0 خلال العام الجاري. ولكن لعل هذا سيحدث في وقت متأخر جدًا وبالإضافة إلى دعمه لهواتف معينة فقط، وهي الهواتف الرائدة سواء من سلسلة جالاكسي S أو جالاكسي Z القابلة للطي في المرحلة الأولى ليتم توسعة القائمة المشمولة في وقت لاحق لتشمل بعض الأجهزة من سلسلة samsung Galaxy A, و Note, وغيرها.




وقد تم إطلاق آخر إصدار تجريبي من أندرويد 12 في يوم 8 سبتمبر الماضي، والإصدار المقبل سيكون الإصدار النهائي المستقر من أندرويد 12، وبعدها بعدة أسابيع سيبدأ أول إصدار من One UI 4.0 في الوصول للمستخدمين.





واجهة One UI 4.0 من سامسونج


ومن المتوقع أن يتميز إصدار One UI 4.0 بتقديمه لمجموعة كبير من مميزات التخصيص والتعديل عمومًا. وهذا هو الوضع بالنسبة لواجهات One UI السابقة أيضًا، لكن في ظل وجوده وطبيعة عمله على أندرويد 12 فإن تلك القدرات ستتضاعف بدون شك نظرًا إلى خواص التخصيص الموجودة في أندرويد 12.




وسيحصل المستخدمين أيضا على تنسيق أكبر للنظام إلى جانب التغييرات الشكلية والمستمدة من Material You الجديدة من جوجل. وهذا إلى جانب ميزات الأمان والخصوصية التي سيحملها أندرويد 12 نفسه.




ومن المتوقع أن يقدم نظام أندرويد 12 ضمن واجهة One UI 4.0 من سامسونج تحكم كبير في صلاحيات التطبيقات، وذلك مع وجود خاصية Privacy Dashboard أو لوحة تحكم الخصوصية والتي تسمح بإدارة إعدادات الأمان والخصوصية من مكان واحد.




وستقدم سامسونج واجهتها الجديدة لعدد كبير من الهواتف الذكية الرائدة كمرحلة أولى. وخصوصًا بعدما دعمت سامسونج إرسال ثلاث تحديثات رئيسية إلى معظم هواتفها بدلًا من تحديثين فقط. ويمكنك أن تلقي نظرة على قائمة الأجهزة التي ستحصل على تحديث One UI 4.0 بالضغط هنا.


ولا شك في أن أولى الأجهزة التي ستحصل على تحديث OneUI 4.0 هي أجهزة جالاكسي Z فولد 3 وجالاكسي Z فليب 3 الأحدث، وتليها هواتف جالاكسي S21 المختلفة والقائمة قابلة للتوسع لاحقا.


reaction:

تعليقات