القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

أسباب توقف بريد Gmail عن إستقبال الرسائل وحلها



أسباب توقف بريد Gmail عن إستقبال الرسائل وحلها













أسباب توقف بريد Gmail عن إستقبال الرسائل وحلها



تعتبر خدمة gmail من جوجل أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني استخدامًا حول العالم، ويعود ذلك إلى أن الجميع تقريبا يمتلكون حسابات جوجل بسبب انتشار الهواتف العاملة بنظام أندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل إستخداما.



كما أن الكثير من التطبيقات والمواقع تسمح لك بتسجيل الدخول إليها عبر حساب جوجل، وذلك دون إنشاء حساب جديد لها، لذلك يعتمد الجميع على خدمات جوجل للبريد الإلكتروني ويستخدمونها بكثرة بدلًا من خدمات أخرى مثل ياهو أو بريد مايكروسوفت.




ولكن تحدث بعض الأعطال والمشاكل التي من شأنها أن تتسبب في عدم وصول رسائل البريد الإلكتروني إلى المستخدمين، وتختلف هذه الأسباب من حساب لآخر، لذلك جمعنا لكم أهم الحلول المتاحة لتوقف استقبال الرسائل وحل مشكلة توقف gmail عن إستقبال الرسائل .




تأكد من وجود مساحة تخزين كافية في الخدمة



تأخذ رسائل البريد الإلكتروني ومحتوياتها مساحة ضمن مساحة تخزين خدمة جيميل (gmail) التي تعتمد عليها، لذلك إن نفذت مساحة التخزين، فإنك لن تستطيع استقبال رسائل جديدة.



ولم يكن هذا الأمر يسبب مشكلة في الماضي، ولكن بعد أن قامت جوجل بدمج مساحة التخزين بين خدماتها المختلفة مثل جيميل وصور جوجل وجوجل درايف، حيث أصبحت مهددًا الآن بأن تنفذ هذه المساحة بسبب الخدمات الأخرى، لذلك يجب أن تقوم بحذف الرسائل الغير هامة أولًا بأول.



وكما يمكنك أيضًا شراء مساحة تخزين أكبر من أجل الاحتفاظ بجميع الرسائل التي تستقبلها، وحتى تؤمن نفسك ضد خطر نفاذ المساحة.




افحص مجلدات الرسائل الأخرى


تعتبر هذه المشكلة أحد أشهر الأسباب التي تجعل رسائل البريد الإلكتروني لا تصل، حيث يظن المستخدم بأن الرسالة لم تصل ولكنها وصلت إلى مجلد مختلف.


  • وتضم الخدمة مجموعة من المجلدات المختلفة لرسائل البريد الإلكتروني، كما تستطيع إنشاء المجلدات التي ترغب بها.

  • ولكن تأتي الخدمة افتراضيًا مع مجموعة من المجلدات وهي مجلد الرسائل الهامة والغير مرغوب فيها والمحظورة.


  • ويمكنك التوجه إلى مجلد الرسائل الغير مرغوب فيها لتجد أغلب الرسائل التي تظنها لم تصلك، وعندما تفتح هذه الرسالة يمكنك إعادتها للمجلد المتعاد.

  • ويمكنك بدلًا من ذلك فحص مجلد جميع الرسائل، حيث تجد قسمًا في البريد يضم جميع الرسائل التي وصلت بغض النظر عن المجلد الخاص بها.



تفعيل IMAP حتى تعمل خدمة جيميل بشكل جيد على آيفون


أسباب توقف بريد Gmail عن إستقبال الرسائل وحلها

تعتمد الخدمة في هواتف آيفون على تقنية تسمى IMAP، وهي تقنية لتبادل المعلومات بين الهاتف وخادم جيميل, ويجب أن تتأكد من تفعيل هذه التقنية بشكل جيد حتى تعمل على هاتفك دون مشاكل, ويمكنك تفعيلها عبر التوجه إلى إعدادات جيميل من خلال موقع الخدمة ومن ثم الضغط على تبويب IMAP وتفعيلها منه, ويجب أن تتأكد من اتصالك بالإنترنت وسماحك لتطبيق جيميل في هاتفك بالوصول إلى الإنترنت واستخدامها.
















reaction:

تعليقات