القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

هاتفك يعاني من بطئ الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android



























هاتفك يعاني من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android





بطئ الأداء وعدم التجاوب، هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو Android. لكن إن كنت تسأل عن (حل مشكلة البطئ في هواتف الاندرويد )، هناك بعض الطرق التي يمكنك تطبيقها، في حل مشكلة تأخر فتح التطبيقات والرد على المكالمات في اجهزة الاندرويد ، وفي حين لم يعد الهاتف يُظهر أدائه القديم. لقد أدرجا لك 10 اقتراحات للحلول يمكنك تقديمها لأجهزة Android التي بها مشاكل تأخير تنفيذ الاوامر.




قد لا تُظهر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Android أدائها القديم بعد فترة من الاستخدام. حيث أنه تكون هناك تأخير أثناء تثبيت التطبيق أو فتحه ، وقد تأتي الاستجابة للأمر الذي تقدمه عن طريق النقر متأخرة جدًا في بعضها، وقد ترى أيضًا أخطاء التوقف على الشاشة الرئيسية. هناك العديد من المستخدمين الذين يعانون من أجهزة Android التي تعاني من هذه المشاكل .





10 حلول لمشكلة لعدم استجابة هاتف Android:

 
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت
  • تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة
  • تحقق من وجود تحديثات
  • استخدم إصدارات لايت من التطبيقات
  • قم بتحرير الشاشة الرئيسية
  • جرب إستخدام لانشر وواجهة مختلفة
  • تحسين بطاريتك
  • قم بتعطيل عرض شاشة القفل
  • قم بإيقاف تشغيل الميزات التي لا تستخدمها
  • إعادة ضبط الجهاز



امسح ذاكرة التخزين المؤقت:


تحتوي الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android على أداة تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت المدمجة فيه. يمكنك حل مشكلة البطئ وعدم الاستجابة في جهازك باستخدام هذه الأداة بشكل متكرر. بدلاً من الأداة الخاصة بالجهاز ، يمكنك أيضًا استخدام ملفات Google أو تطبيقات الجوال الأخرى لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت المتواجدة في متاجر التطبيقات.



يعد تطبيق Google Files أحد أكثر تطبيقات الهاتف نجاحًا في مسح ذاكرة التخزين المؤقت. حيث يقوم التطبيق بمسح ذاكرة جهازك ؛ ويحدد الملفات والتطبيقات التي تشغل مساحة غير ضرورية ويعرض لك الملفات والتطبيقات التي يمكنك حذفها لاستخدام وتوفير مساحة التخزين الخاصة بك بأكثر الطرق فعالية.




 

تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة:


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

تعد مشكلة مساحة التخزين في الأجهزة المليئة بتطبيقات الهاتف المحمول غير المستخدمة هي المشكلة الأكبر ، وخاصة لمستخدمي الأجهزة التي تبلغ مساحة تخزينها 16 غيغا وأقل. حتى إذا كان جهازك يحتوي على مساحة تخزين ، فإن العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة تأتي مع ملفات نظام عديمة الفائدة تتسبب هذه الملفات في إمتلاء ذاكرة التخزين أو ما يسمى bloatware .




على سبيل المثال؛ تطبيق ما في الهاتف المحمول الذي قمت بتنزيله من متجر Google Play Store بحجم 15 ميغابايت قد يشغل فجأة 1 غيغابايت من مساحة ملفات النظام التي حصل عليها بعد التثبيت . يعد تعطيل هذه الأنواع من تطبيقات الهاتف المحمول أو إزالتها تمامًا ، خاصة تلك التي لا تستخدمها كثيرًا ، على جهازك أحد الحلول التي يمكنك تطبيقها لمشكلة التأخر.








تحقق من وجود تحديثات:



تتلقى جميع أنظمة التشغيل تحديثات جديدة بشكل دوري، ومنها أجهزة الاندرويد Android ، حيث تقوم التحديثات الواردة إلى جهازك ؛ بجلب العديد من الإصلاحات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم مثل تحسين الاستقرار وإغلاق الثغرات الأمنية. لذلك ، يجب عليك دائمًا التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل على جهازك.




وتعتبر التحديثات مهمة جدًا ليس فقط لنظام التشغيل ، ولكن أيضًا لتطبيقات الهاتف المحمول. يتحقق مصنعو تطبيقات الأجهزة المحمولة باستمرار من كيفية عمل التطبيقات أو المشكلات التي تخلقها وتساعدهم على العمل بشكل أفضل مع التحديثات الجديدة. من المهم أيضًا استخدام تطبيقات الهاتف المحمول المحدثة.




 

استخدم إصدارات لايت من التطبيقات:


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

إذا كان هاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android به معالج ومساحة تخزين محدودة ، فيمكنك استخدام إصدارات Lite من تطبيقات الهاتف المحمول . حيث أصبحت الإصدارات الخفيفة من التطبيقات شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. والتي بدورها تهدف إلى تزويد المستخدمين بتجربة استخدام ممتعة دون إرهاق أجهزتهم.



تطبيقات اللايت Lite apps الذي بدأ مع Facebook Lite ؛ واستمرت مع تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى مثل Twitter Lite و Messenger Lite و Skype Lite . وصولا حتى PUBG ، إحدى الألعاب المشهورة لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، قدمت هذه التطبيقات إصدارًا خفيفًا . حيث يعد استخدام الإصدارات الخفيفة أحد الحلول الناجحة التي يمكنك تطبيقها على مشكلة توقف وبطئ الإستجابة على هاتف اندرويد.







تحرير الشاشة الرئيسية:



يقوم العديد من مستخدمي Android بحشر جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية ، ليس هذا وحسب ، بل يجعلون الشاشة الرئيسية للجهاز مليئة بالحيوية مع الكثير من الأدوات والخلفيات الحية . بالطبع ، إنه اختيار خاص بك لتخصيص جهازك وتلوينه ، ولكن مثل هذه الشاشة الرئيسية يمكن أن تسبب مشاكل التلعثم وبطئ الإستجابة في جهاز اندرويد.



وأول شيء عليك القيام به هو إزالة الخلفية الحية أو استخدام الخلفيات الثابتة التي يمكن الحصول عليها من عدة مصادر ومنها تطبيق Google Wallpapers والتي لا تتعب الجهاز . شيء آخر يجب عليك القيام به هو الحد من الحاجيات. حتى إذا لم تقم بإزالتها جميعًا ، فسيكون من المفيد إزالة القليل منها الذي يشكل ضغط وجهد المعالج.




 

جرب واجهة ولانشر آخر:


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تعتمد على نظام التشغيل Android ، ولكل جهاز واجهة مستخدم فريدة خاصة به. على الرغم من أنه جميل من حيث التصميم ، إلا أنه يمكنك استخدام واجهات مستخدم مختلفة(لانشر) لإرخاء جهازك قليلاً أثناء استخدام هذه الواجهات ، والتي تكون متعبة للغاية من حيث أداء الجهاز .



هناك العشرات من تطبيقات Launcher للأجهزة المحمولة تسمى Launcher apps على متجر Google Play. يمكنك تثبيت واحدة منها للحصول على واجهة جديدة على جهازك عن طريق إجراء القليل من البحث. بعد التخصيصات التي ستجريها ، سيزداد أداء جهازك بشكل واضح.







تحسين اداء البطارية:



يعد استهلاك البطارية السريع أحد المشكلات التي تظهر مع مشكلة عدم الاستجابة وتأخر في تنفيذ الامر في اجهزة الاندرويد. لأن كلاهما نشأ لنفس الأسباب. هناك بالتأكيد تطبيق جوال يعمل في الخلفية ويشغل المعالج ويسبب الجهد له ، وفي نهاية هذا الانشغال ، تبدأ مشكلة بطئ الجهاز في الظهور ويتسارع استهلاك البطارية.




لتجنب حدوث هذه المشكلة ، يجب عليك تحسين اداء بطاريتك. يمكنك معرفة تطبيق الهاتف المحمول الذي يستهلك مقدار طاقة البطارية في إعدادات البطارية ، والتي يمكنك الوصول إليها عبر شاشة الإعدادات . سيؤدي تعطيل أحد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية إلى منع كل من مشكلة التأخير والاستهلاك السريع للبطارية.





 

تعطيل عرض شاشة القفل :


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

تُعرف شاشة القفل ، التي تعد واحدة من أكثر الميزات شيوعًا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android ، بإرهاق المعالج . من الجيد عرض الإشعارات بدون فتح الشاشة المستمر ، ولكن من المعروف أيضًا أن مشكلة تأخر اجهزة الاندرويد في الاستجابة تحدث نتيجة لذلك ايضا.




سيؤدي تعطيل شاشة القفل إلى منع مشكلة التأخر واستنزاف البطارية بسرعة . في حين يؤدي تشغيل وتفعيل الاشعارات في قفل الشاشة إلى حدوث مشكلة بطئ الجهاز والاستهلاك السريع للبطارية على المدى القصير. على المدى الطويل ، سيقلل من العمر الإنتاجي للجهاز.







قم بإيقاف تشغيل الميزات التي لا تستخدمها:


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android


الميزات مثل البلوتوث و Wi-Fi و GPS على الأجهزة هي الميزات التي تستهلك المعالج وعمر البطارية بقدر ما تعمل . سيؤدي إيقاف تشغيل هذه الميزات عند عدم استخدامها إلى منع كل من مشكلة التأخير ومشكلة استهلاك البطارية السريع.







أعد ضبط الجهاز:


هاتفك يعاني هاتفك من بطئ  الأداء...إليك 10 اقتراحات لحل مشكلة البطئ في أجهزة الأندرويد Android

 أخيرا ....إذا قمت بتجربة جميع الطرق المذكورة أعلاه ، ولكن على الرغم من كل شيء ، لم تجد تحسنًا ملحوظًا في مشكلة عدم الاستجابة وضعف الاداء على جهازك بنظام التشغيل Android ، فإن إعادة ضبط الجهاز هي الطريقة التي تعطي أفضل النتائج المضمونة.


سيؤدي هذا الخيار إلى حذف جميع البيانات و استعادة الجهاز إلى إعدادات المصنع عبر صفحة الإعدادات إلى القضاء على جميع المشكلات الحالية. لا تنس عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل إعادة ضبط الجهاز. لأنه سيتم حذف كافة البيانات بعد العملية.كما يمكنك الاطلاع على هذه المقالة للتعامل مع مشاكل الأندرويد البرمجية بإحترافية.







reaction:

تعليقات