القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل تصدر تحذيرًا بشأن ملياري مستخدم متصفح Chrome

جوجل تصدر تحذيرًا بشأن ملياري مستخدم متصفح Chrome































جوجل تصدر تحذيرًا بشأن ملياري مستخدم متصفح Chrome






نظرًا لكون Google الشركة الرائدة عالميًا بلا منازع في سوق المتصفحات ، فهي بطبيعة الحال واحدة من الأهداف الأولى للقراصنة. أصدرت الشركة تحذيرها الرابع في الشهرين الماضيين.




غالبًا ما يستهدف المتسللون الشركات أو المؤسسات الكبيرة. أحد الأهداف الرئيسية التي يفضلها هؤلاء الأشخاص للهجوم هو بلا شك عملاق التكنولوجيا Google . أصدرت الشركة تحذيرات متتالية ضد أنشطة القرصنة المتزايدة مؤخرًا.


نشرت الشركة رابع تحذير بشأن رمز الطوارئ في الشهرين الماضيين على مدونتها . الثغرات الأمنية المذكورة في هذا التحذير تهم 2 مليار من مستخدمي Google Chrome. يتأثر جميع مستخدمي Windows و macOS و Linux.



كشفت جوجل أنها عثرت على 7 نقاط ضعف




وفقًا لمقال جديد تمت مشاركته على مدونة الشركة ، حددت Google 7 نقاط ضعف عالية الخطورة . ولم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول الثغرات الأمنية من أجل الحفاظ على الضرر الذي قد يراه مستخدموها عند الحد الأدنى و "عدم توجيه السارق" ، كما قال الجمهور. وكان الهدف من البيان في الغالب هو التصريح بأنهم كانوا على علم بهذا الوضع.




تشير أخطاء V8 من هذه الثغرات الأمنية مباشرةً إلى كود JavaScript مفتوح المصدر في جوهر Chrome. من ناحية أخرى ، يُعرف WebRTC باسم تقنية نقل الصوت والفيديو بين المتصفح والأجهزة المحمولة. الميزة المسماة ANGLE هي أداة تجريد محرك الرسومات عبر الأنظمة الأساسية من Google ، وهي أيضًا مفتوحة المصدر. تتضمن الأخطاء الأخرى الطباعة والمكونات الإضافية.




كيف يمكننا حماية أنفسنا من نقاط الضعف هذه؟




عُرفت كل هذه الثغرات الأمنية سابقًا أنها توفر للقراصنة فرصة للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر . كانت ثغرة Zero-Day الأخيرة التي كانت Google تواجه مشكلة معها (التي استخدمها المتسللون قبل اكتشاف Google لها) ناتجة أيضًا عن مشكلة V8.





يمكنك رؤية إصدار المتصفح الخاص بك عندما تنتقل إلى الإعدادات> حول Chrome في متصفح Google Chrome . إذا كنت تستخدم الإصدار 92.0.4515.159 أو أعلى ، فلن تؤثر عليك هذه المشكلات. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم ، فستحتاج إلى تحديث المتصفح وإعادة تشغيله.



reaction:

تعليقات