القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

أهم ميزة في Android 12: كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟

أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟
















































أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟





بينما يستمر العد التنازلي لمقابلة المستخدمين مع Android 12 بأقصى سرعة ، نواصل الحديث عن الميزات التي تبرز في نظام التشغيل الجديد من جوجل, بعد المقدمة. يمكن الآن تنظيم الخصوصية والمعلومات التي تصل إليها التطبيقات ، والتي كانت واحدة من أكبر مشكلات مستخدمي Android لسنوات ،حيث تسهل لك ذلك إلى حد كبير باستخدام Android 12.




في حدث Google I / O ، تم الحديث عن الميزات البارزة لنظام التشغيل Android 12 ، والذي تم تقديمه في بيئة ودية للغاية ، وأي الهواتف ستلتقي بهذا التحديث الجديد. الآن دعنا ندخل في مزيد من التفاصيل ونلقي نظرة على مشكلة الأمان.


لسنوات عديدة ، كانت المشكلة الأكبر لمستخدمي Android هي الأمان. لدرجة أنه يتعين عليك في بعض الأحيان استخدام تطبيقات الطرف الثالث حتى تتمكن من التحكم في تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى المعلومات. يعمل Android 12 على التخلص من هذه المشكلة من خلال ميزة لوحة الخصوصية الخاصة به. من خلال هيكل مشابه لنظام التشغيل iOS ، يمكنك الآن تنظيم المعلومات التي ستصل إليها تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك.



تنظيم الوصول إلى التطبيق باستخدام لوحة خصوصية Android 12:


  • افتح لوحة خصوصية Android 12.
  •  تعرف على التطبيقات التي تصل إلى أي من معلوماتك.
  •  اضغط على الإذن الذي تريد تعديله.
  •  اضغط على زر إدارة الإذن.
  •  اختر المعلومات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها.
  • للطريقة السريعة
  •  افتح شاشة الإعلام.
  •  قم بإيقاف تشغيل ميزة الكاميرا أو الميكروفون.





الخطوة رقم 1: افتح لوحة خصوصية Android 12:


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟

باستخدام لوحة الخصوصية ، وهي واحدة من أكثر الميزات المدهشة التي تأتي مع إصدار Android 12 ، يمكنك بسهولة رؤية المعلومات التي تم الوصول إليها بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول المثبتة على جهازك وتحرير معلومات الوصول ببضع خطوات بسيطة. باستخدام هذه الميزة ، سترى نقطة خضراء في الزاوية اليمنى العليا من الجهاز عندما تكون الكاميرا أو الميكروفون قيد التشغيل ، تمامًا كما هو الحال في أجهزة iOS.


الخطوة رقم 2: تعرف على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك:

أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟






















في الشاشة الرئيسية لصفحة لوحة الخصوصية ، سترى المعلومات التي تم الوصول إليها من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المثبتة على جهازك في آخر 24 ساعة . تتكون هذه المعلومات من الكاميرا والميكروفون والموقع ومعلومات الشخص. على الشاشة الرئيسية ، سترى فقط معلومات الوصول الأساسية مثل الوقت والتطبيق والمعلومات التي تم الوصول إليها.



الخطوة رقم 3: اضغط على الإذن الذي تريد تعديله:


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟























قلنا أنه على الشاشة الرئيسية للوحة الخصوصية ، سترى تطبيقات الهاتف المحمول التي تستخدم الكاميرا والميكروفون والموقع ومعلومات الاتصال الخاصة بك. للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً ، انقر فوق الإذن للوصول إلى تلك المعلومات أو التطبيق الذي تريد تحريره.



الخطوة رقم 4: اضغط على زر إدارة الإذن:


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟






















بعد أن ترى الكاميرا الأساسية والميكروفون والموقع ومعلومات الاتصال من خلال لوحة الخصوصية وإدخال التفاصيل ، سترى شاشة تحتوي على مزيد من التفاصيل. من هنا ، يمكنك النقر فوق الزر " إدارة الأذونات " أسفل الصفحة لإجراء الترتيبات المتعلقة بالتطبيق والإذن المعني .



الخطوة رقم 5: اختر المعلومات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها:


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟






















ستكون هذه النقطة مألوفة جدًا لأولئك الذين استخدموا جهازًا بنظام التشغيل iOS من قبل ، لأنه يتم استخدام بنية مماثلة. بعد النقر على زر إدارة الأذونات ، يمكنك تعديل جميع الأذونات حول ما إذا كان التطبيق المعني يمكنه الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع أو جهات الاتصال .



الخطوة رقم 6: افتح شاشة الإعلام للطريقة السريعة:


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟























كانت الخطوات الخمس الأولى هي الخطوات الواجب اتخاذها لتعيين أذونات الوصول إلى التطبيقات والمعلومات الموجهة. مع Android 12 ، هناك أيضًا طريقة سريعة. ستكون شاشة الإشعارات ، التي يمكنك الوصول إليها من خلال التمرير لأسفل أعلى الشاشة ، أكثر تقدمًا مع التحديث الجديد وستكون قادرًا على الوصول إلى العديد من الميزات من هنا.



الخطوة رقم 7: قم بإيقاف تشغيل ميزة الكاميرا أو الميكروفون:

أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟























عند فتح شاشة الإشعارات ، سترى أزرار Wi-Fi و bluetooth وميزات الموقع للتشغيل / الإيقاف ، بالإضافة إلى أزرار التشغيل / الإيقاف للكاميرا والميكروفون. يمكنك أيضًا الإضافة إذا لم تتمكن من رؤيتها. عندما تقوم بإيقاف تشغيل الميكروفون أو الكاميرا من هنا ، فإنك تقوم بإيقاف تشغيله تمامًا. حتى تطبيق واحد للهاتف المحمول مثبت على جهازك لا يمكنه الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا ، حتى إذا كان الوصول مسموحًا به. هذا ما أسميه الأمن.



هل الأمان الكامل ممكن باستخدام لوحة خصوصية Android 12؟



أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟






















كما نقول دائمًا ، لا يمكننا القول إن الأمان الكامل ممكن لأي جهاز متصل بالإنترنت. ومع ذلك ، يمكننا القول أن ميزة لوحة الخصوصية التي تأتي مع Android 12 هي واحدة من أكثر إجراءات الأمان نجاحًا التي اتخذتها Google حتى الآن ، وهي ميزة يجب أن تأتي منذ سنوات.


تعد الكاميرا والميكروفون والموقع وجهات الاتصال الخاصة بك بشكل عام من بين المعلومات الأولى التي يتم التقاطها أثناء الهجمات الإلكترونية. تحت عنوان الكاميرا ، يجب أيضًا حماية الصور. لا توجد تفاصيل في المقدمة ، ولكن إذا اعتقدنا أنها مشابهة لهيكل أمان iOS ، فإننا نعتقد أنه سيكون هناك إجراء يتم اتخاذه في هذا الصدد.

لقد أغلقنا كل إمكانية الوصول من خلال لوحة الخصوصية ، وقمنا بإيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون ، هل نحن بأمان تمامًا الآن؟ من الصعب بعض الشيء القول. لأنه حتى إذا قمت بمشاركة هذه المعلومات مرة واحدة مع تطبيق جوال غير موثوق به ، فقد يتم التقاط المعلومات. ومع ذلك ، على الأقل ، لن تقوم بتحديث المعلومات المسروقة باستمرار.



ما الذي يجب فعله للحصول على تجربة Android أكثر أمانًا؟


أهم ميزة في Android 12:  كيف تمنع التطبيقات من تتبعك؟






















دعنا نكرر ، توقف عن استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة التابعة لجهات خارجية والتي قمت بتنزيلها من مصادر غير موثوقة . وبالمثل ، حتى لو كان موجودًا في متجر Google Play ، ابق بعيدًا عن تطبيقات الهاتف المحمول التي لا تعرف مطورها ، حتى لو تم تنزيلها عدة آلاف من المرات ، ولم تتلق تعليقات سلبية ،لأنها لاتعتبر مقياسا.


هذا صحيح بالنسبة لجميع أنظمة التشغيل ، وليس فقط لنظام Android. تجنب تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك ، ويدعون أنهم يصنعون العجائب مع صورك ، ويقدمون خدمات مجانية يصعب الوصول إليها عادةً من يقدم هذه الخدمة المجانية لمن؟


تعد لوحة الخصوصية خطوة ناجحة إلى الأمام في مجال الأمان. إذا قمت أيضًا بتنزيل تطبيق جوال موثوق به لمكافحة الفيروسات ، فيمكن إخطارك بالهجمات المحتملة قبل ذلك بكثير. لا يحتاج كل تطبيق محمول للوصول إلى جميع معلوماتك. قم بإزالة الإذن. دعونا نرى ما إذا كان التطبيق الذي يطلب الوصول سيستمر في العمل بنجاح. لن يعمل. امسحه ببساطة.

reaction:

تعليقات