القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12






















14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12






مؤخرًا ، تم تقديم Android 12 رسميًا. التحديث الجديد ، الذي يلبي معظم توقعات المستخدمين من إصدار Android الجديد ، يحتوي على تفاصيل رائعة للغاية. دعونا نلقي نظرة على Android 12 معًا.




قدمت Google نظام Android 11 لمستخدميها في منتصف العام الماضي. منذ بداية عام 2021 ، كانت أعيننا على تحديث Android 12 والميزات التي سيقدمها لنا التحديث.لقد انتهت توقعاتنا وتم تقديم Android 12 رسميًا مع تاريخ إصداره وميزاته.


يبدو أن ميزات Android 12 الجديدة قد لبت توقعاتنا ، سواء من خلال الميزات الوظيفية الجديدة أو من خلال جعل الميزات الحالية أكثر فاعلية . حقيقة أن مستخدمي Android يشكون من بعض أجزاء السمات ، مما يسمح لهم بالتخصيص بشكل أكبر ، يمكننا القول أن Google تهتم بتعليقات المستخدمين. إذن ما الذي يقدمه لنا نظام Android 12 الجديد؟ دعونا نفحصها معًا.




الميزات القادمة إلى Android 12:




  • تصميم جديد: Material You
  • تصميم شاشة القفل بساعة جديدة
  • تصميم جديد للرمز السري
  • الإعدادات السريعة وتصميم لوحة الإخطارات
  • القدرة على تخصيص ألوان الموضوع
  • تصميم عنصر واجهة مستخدم وسائط جديد
  • أسهل في استخدام قائمة الإعدادات
  • القدرة على التقاط لقطة شاشة فورية قابلة للتعديل
  • قائمة اختصارات جديدة
  • قائمة الرسائل الفورية
  • الوضع الجديد بيد واحدة
  • قائمة PiP يمكن تغيير حجمها
  • القدرة على مشاركة كلمات مرور WiFi
  • لوحة تحكم الخصوصية

تصميم جديد: Material You


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

مع Android 12 ، يمكننا القول أن هناك تغييرًا كبيرًا في التصميم. ومع ذلك ، ستتمكن من إنشاء مجموعات الألوان الخاصة بك وفقًا لخلفيتك مع التحديث الجديد ، وسيتمكن هاتفك من إنشاء مجموعات ألوان تلقائية وفقًا لخلفيتك دون الحاجة إلى القيام بذلك. ستتمكن أيضًا من إجراء معظم التغييرات على السمة ، مثل القدرة على تعديل سمك النص حول الرموز والأزرار.


تجمع Google جميع ابتكارات التصميم تحت اسم Material You. يمكننا تحديد المادة التي قمت بوضعها كمعيار كمرحلة تالية من معيار التصميم متعدد الأبعاد ، مما جعل الواجهة بأكملها أكثر سلاسة وبساطة في إصدارات Android السابقة. أصبح مفهوم التصميم الجديد ، حيث تبرز البساطة في المقدمة بشكل أكبر ، أكثر تخصص من أي وقت مضى. يتميز Android 12 بخيارات التخصيص الخاصة به.



تصميم شاشة القفل بساعة جديدة:


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

عندما نفتح شاشة القفل ، ستكون لوحات الساعة ، التي يتم سحبها إلى اليمين واليسار ، أمام أعيننا باستخدام Android 12 الجديد وستغطي غالبية الشاشة. في معظم الأوقات ، يمكننا التقاط هاتفنا لمجرد إلقاء نظرة على الساعة ، وفي مثل هذه الحالات ، يبدو أن تصميم الساعة الجديد مفيد للغاية.



تصميم جديد للرمز السري:


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

إذا كنت لا ترغب في إلغاء قفل هاتفك بكلمة مرور باستخدام قارئ بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه ، فإن Android 12 يقدم لك شاشة رمز PIN مُعاد تصميمها . ستكون قادرًا على إلغاء قفل هاتفك المحدث الذي يعمل بنظام Android 12 بفضل المفاتيح الصغيرة ذات المواضع الأوسع مع نغمات pastel.



تصميم جديد للإشعارات:

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

تم أيضًا مراجعة تصميم الإشعارات ، مثل شاشة القفل أو شاشة رمز PIN. يتم الآن تجميع الإشعارات حسب التطبيقات على Android 12 . حتى إشعارات الرسائل والإشعارات الأخرى يمكن تجميعها بشكل منفصل عن بعضها البعض داخل نفس التطبيق. تحديث إشعار آخر يأتي مع Android 12 هو ميزة الإشعارات التي يمكن تأخيرها. مع التحديث الجديد ، يمكنك تأجيل الإشعارات غير المرغوب فيها بسرعة والتأكد من عدم ظهورها.



الإعدادات السريعة وتصميم لوحة الإشعارات:


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

في إصدارات Android السابقة ، عند تحريك لوحة الإعدادات السريعة ، تحييك الأزرار الدائرية والصغيرة. في معظم الأوقات ، قد تجد صعوبة في العثور على الإعداد الذي تريده ، نظرًا لوجود عدد غير قليل من الأزرار. تم الآن استبدال هذا التصميم الصغير والضيق بتصميمات مستطيلة أكبر. مع تحديث التصميم ، تمت أيضًا إضافة بعض الميزات الوظيفية. ستتمكن الآن من التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية من لوحة الإعدادات السريعة لهاتفك الذي تم تحديثه بنظام Android 12. علاوة على ذلك ، ستتمكن من تخصيص ألوان هذه اللوحة.




القدرة على تخصيص ألوان النسق:

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

مع التحديث الجديد ، بدأت Google في توفير المزيد من الاحتمالات لتخصيص السمات. يمكنك الآن تخصيص تصميم الشاشة الرئيسية بمزيد من التفاصيل وفقًا لذوقك ، واستخدام خيارات العرض الجديدة. لذا الآن بدلاً من خيار العرض 4x5 ، يمكنك تعيين خيارات 4x4 أو 3x3 أو 2x2 كخيار افتراضي.




تصميم عنصر واجهة مستخدم وسائط جديد:

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

عند بدء تشغيل الموسيقى باستخدام Spotify أو أحد تطبيقات الموسيقى الأخرى التابعة لجهات خارجية ، سيتم الترحيب بك باستخدام عنصر واجهة مستخدم موسيقي أكبر وأكثر اتساعًا مثل القوائم الأخرى في لوحة الإعدادات السريعة. ستتمكن من التحكم في موسيقاك من خلال عنصر واجهة مستخدم أكبر ، وذلك بفضل الأداة الموضوعة في جميع أنحاء الشاشة تقريبًا.


التصميم الجديد كبير جدًا على شاشة القفل وكذلك على لوحة الإعدادات السريعة. علاوة على ذلك ، من خلال الإعدادات الموجودة في الزاوية اليمنى من الأداة ، يمكنك التحكم في مستوى الصوت دون الحاجة إلى مفاتيح ونقل الموسيقى الخاصة بك إلى أجهزة Bluetooth الخاصة بك.



أسهل في استخدام قائمة الإعدادات:


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

تم تغيير تصميم قائمة الإعدادات بالكامل تقريبًا. في الماضي ، عندما فتحنا الإعدادات ، استقبلنا المزيد من العناوين الضيقة وقائمة الإعدادات المدرجة تحت تلك العناوين. أصبحت التسميات والأيقونات الآن ذات تصميم أكبر ولن تواجه بعد الآن عنوانًا فرعيًا إضافيًا لميزات القائمة.



القدرة على التقاط لقطة شاشة فورية قابلة للتعديل:


14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

القدرة على تعديل لقطات الشاشة بسرعة ، والتي رأيناها سابقًا في iOS ، متاحة الآن أيضًا على أنظمة تشغيل Android . بعد التقاط لقطة شاشة مع التحديث الجديد ، يمكنك تغيير حجمها بسرعة وترميزها والكتابة بألوان مختلفة وإضافة رموز تعبيرية عليها.




قائمة الاختصارات الجديدة:

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

بفضل ميزة الاختصارات الجديدة ، يمكنك استخدام الاختصارات التي أضفتها بشكل خاص بسرعة عن طريق الضغط مع الاستمرار على التطبيق الذي تريد إضافة الاختصارات إليه. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال رسالة بسرعة إلى الشخص الآخر عن طريق الضغط باستمرار على تطبيق الرسائل والضغط على الزر "إرسال رسالة إلى الشخص" الذي أضفته مسبقًا .



قائمة الرسائل الفورية:


تم بالفعل تسريب عنصر واجهة جهة الاتصال من قبل. هذه الأداة ، التي تسمح لك بالتواصل مع جهات اتصالك المتكررة بشكل أسرع ، تشغل مساحة كبيرة على شاشة هاتفك. إذا كنت تتواصل مع شخص بشكل متكرر مؤخرًا ، فإن حجم الأداة ، التي تخلق تلقائيًا إمكانية إرسال رسالة أسرع إليه، كبير جدًا. لهذا السبب ، من المتوقع أن يتم تغيير حجم هذه الأداة بعد إصدار تحديث Android 12 الجديد.



الوضع الجديد بيد واحدة:


ستتمكن من استخدامه بيد واحدة على الهواتف ذات الشاشة الكبيرة دون أي خسارة وظيفية. يمكننا القول أنه يبدو من المستحيل استخدامه بيد واحدة ، خاصة وأن هواتف الجيل الجديد بها شاشات كبيرة جدًا. أصبح الوضع بيد واحدة الآن أكثر فاعلية مع Android 12 .



قائمة PiP قابلة لتغيير الحجم:


هذه الميزة ، التي تتيح لك متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو حتى لو لم يكن تطبيق الفيديو مفتوحًا ، كانت متوفرة أيضًا في إصدار Android السابق. ومع ذلك ، نظرًا لأن Android 12 يجعل العديد من الأشياء تعمل ، فقد أصبح أكثر فاعلية في هذه الميزة. يمكنك الآن تحديد حجم عنصر واجهة الفيديو الصغير هذا ومشاهدته بالطريقة التي تريدها دون الحاجة إلى إعادة الدخول إلى التطبيق.



القدرة على مشاركة كلمات مرور WiFi


ستتمكن من مشاركة كلمات مرور WiFi بسرعة ، والتي لم يكن بإمكانك مشاركتها سابقًا إلا بمساعدة رمز الاستجابة السريعة ، مع Android 12 والأجهزة المجاورة. باستخدام خيار "قريب" في قائمة WiFi ، يمكنك نقل معلومات WiFi بسرعة إلى صديق في نفس الغرفة وتوفير الوقت.




لوحة معلومات الخصوصية:

14 ميزة جديدة ستأتي للهواتف التي تعمل بنظام Android 12

في الآونة الأخيرة ، كانت "خصوصية المستخدم" على جدول الأعمال بسبب WhatsApp. بعد أن أثار التطبيق شكوكًا بشأن الخصوصية ، أصبح المستخدمون متشككين للغاية بشأن "أي بيانات التطبيق ". Android 12 ، بفضل لوحة الخصوصية الجديدة والتطبيقات الموجودة على هاتفك ؛ ستحدد ما إذا كان بإمكانه الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو معلومات الموقع. يمكنك حتى منع رؤية موقعك الدقيق في بعض التطبيقات.


صرحت Google أيضًا أنه في الإصدار الرسمي من Android 12 ، يمكنها إضافة اختصارات متعلقة بالخصوصية إلى قائمة الإعدادات السريعة.



متى سيتم إطلاق Android 12؟


من المتوقع أن يتوفر Android 12 ، الذي تم إطلاقه مؤخرًا كإصدار تجريبي مفتوح ، رسميًا اعتبارًا من سبتمبر . من بين الادعاءات أنه يمكن أيضًا العثور على ميزات إضافية في Android 12 بعد إصدار الإصدار الرسمي.

























reaction:

تعليقات