القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

كيف تعرف أن حسابك على Facebook قد سُرق؟

كيف تعرف أن حسابك على Facebook قد سُرق؟






















كيف تعرف أن حسابك على Facebook قد سُرق؟





 خرق لبيانات Facebook. حيث تورط اسم Facebook ،في هذه القضية ، مؤخرًا في فضيحة خرق بيانات أخرى.وللتأكد من سلامة حسابك يوجد موقع ويب حيث يمكن للمستخدمين العثور على إجابة لسؤال ما إذا كان حسابي على Facebook قد سُرق. دعنا نلقي نظرة شاملة على التفاصيل.




خلال السنوات القليلة الماضية ،نتسائل عن البيانات التي باعها فيسبوك أو سرقها منا  . في معظم الأحيان ، نحن على حق لأن Facebook أصبح علامة تجارية عالمية لخرق البيانات . علمنا مؤخرًا أن معلومات حساب 533 مليون مستخدم حول العالم قد سُرقت ونشرت على منصات مختلفة .


لا نعرف عدد الفضائح التي تحدث ، لكن دعونا نفكر في أنفسنا. بعد كل خبر ، لا يستطيع المستخدمون النوم وهم يفكرون فيما إذا كان حسابي على Facebook قد سُرق أم لا . يمكنك الآن النوم بشكل مريح نظرًا لوجود موقع ويب يسمى Have I Been Pwned يعرض ما إذا كانت معلوماتك قد سُرقت من خلال البحث في بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. شرحنا بالتفصيل كيفية معرفة ما إذا كانت معلوماتك الشخصية آمنة.



كيف يمكنني معرفة ما إذا كان حسابي على Facebook قد سُرق؟

  •  افتح موقع Have I Been Pwned من هنا .
  •  اكتب عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  •  pwned؟ انقر فوق الزر.
  •  سترى ما إذا كانت معلوماتك قد سُرقت.




لدى Have I Been Pwned قاعدة بيانات لفضائح خرق البيانات على المنصات الرقمية الرئيسية حول العالم . عندما تكتب عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول ، فإنه يقوم بإجراء مسح سريع تمامًا مثل محرك البحث ويخرج بنتائج مطابقة. إذا استمرت الفضائح على هذا النحو ، فسيصبح من روتيننا اليومي التحقق مما إذا كان حسابي قد سُرق من هنا.




ماذا أفعل إذا سُرق حسابي؟




نظرًا لأننا حققنا تحولًا سريعًا للغاية إلى عالم اليوم الرقمي ، فلا تزال المنصات والمواقع الكبيرة مثل Facebook تفتقر إلى شبكة أمان رقمية قوية بما يكفي لذلك ، نحتاج إلى التعود على فضائح خرق البيانات هذه ، دون قبولها.


أولاً ، تعرف على النظام الأساسي أو الموقع الإلكتروني الذي تم الحصول على بياناتك الشخصية عليه وانتقل فورًا إلى هذا النظام  وقم بتحرير معلوماتك الشخصية. ضع لنفسك كلمة مرور جديدة وأقوى بكثير ، وقم بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني إذا استطعت ، وأضف رقم هاتف محمول جديدًا إذا أمكنك ذلك.


كما يمكنك استخدام 10minutemail ومنصات خدمة البريد الإلكتروني قصيرة المدى المماثلة. للتسجيل في المواقع الغير اساسية  ستنجز مهمتك وتمنع مثل هذه الخسائر المحتملة في المستقبل.





تدابير الأمن الرقمي يجب الانتباه إلى:




لا تشارك بياناتك الشخصية مع منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب التي لا تثق بها. حسنًا ، لم يكن Facebook نظامًا أساسيًا غير جدير بالثقة ، لكن لا تثق في مكان يمكن فيه بوضوح سرقة بياناتك .


ضع لنفسك كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها. يجب أن تكون كلمة المرور التي تستخدمها في كل منصة وسائط اجتماعية وموقع ويب مختلفة. حتى لو كان الأمر مربكًا بعض الشيء ، إذا ذهب أحدهما على الأقل ، يمكنك حفظ الآخر. لتجنب ارتباك حفظ كلمة المرور ، يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بإدارة كلمات المرور أو يمكنك اختيار تدوين الملاحظات بالطريقة القديمة والورق والقلم.


 طريقة المصادقة ذات العاملين(الثنائية). تقدم جميع منصات الوسائط الاجتماعية تقريبًا مصادقة ثنائية . بهذه الطريقة ، لن يتمكن الأشخاص الخبثاء من معرفة كلمة المرور الثانية التي تأتي عند محاولة اختراق حسابك ومن الوصول إلى حسابك.




 

ماذا يحدث لبيانات الفيسبوك المسروقة؟




من المعروف أن Facebook يبيع بيانات المستخدم في فضائح خرق البيانات السابقة. في الفضيحة الأخيرة ، يُزعم أن البيانات سُرقت. فلماذا يتم بيع أو سرقة كل هذه البيانات؟ من المعروف أن البيانات التي يبيعها Facebook تُستخدم لأغراض إعلانية وتتسبب في العديد من التلاعبات.


من المعروف أن عناوين البريد الإلكتروني المسروقة تُستخدم لأشياء مثل إعادة تعيين الحساب. وبالمثل ، يمكن استخدام هذه البيانات لانتحال شخصية الآخرين أو للوصول إلى معلومات تسجيل الدخول لحسابات مختلفة . يمكن أيضًا إجراء هجمات التصيد باستخدام البيانات المسروقة. لذا فإن عواقب مثل هذه الضربة الكبيرة يمكن أن تكون أسوأ بكثير.



reaction:

تعليقات