القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

كيف تختار شاشة ألعاب جيدة وبأسعار معقولة؟ نوضح لك بكل التفاصيل

كيف تختار شاشة ألعاب جيدة وبأسعار معقولة؟ نوضح لك بكل التفاصيل



















كيف تختار شاشة ألعاب جيدة وبأسعار معقولة؟ نوضح لك بكل التفاصيل





تعتبر الشاشة من أهم أجزاء النظام. لن تعمل أجهزتك أبدًا بمستوى مرضٍ بدون الحصول على الشاشة المناسبة. سواء كنت تلعب ألعابًا أو تشاهد مقاطع فيديو أو تقوم بعملك ، فلن تكون راضيًا بالتأكيد بدون الشاشة المناسبة ، خاصةً إذا كنت لاعبًا. بصفتنا mr,tech ، نشرح لك بالتفصيل كيفية اختيار الشاشة المناسبة.


هناك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار شاشة الألعاب. على سبيل المثال ، دقة الشاشة ومعدل تحديث الشاشة ووقت الاستجابة. في هذا الدليل التفصيلي الذي أعددناه لك ، نتحدث عن كيفية اختيار شاشة الالعاب.



كيف تختار شاشة الألعاب؟ وما الذي يجب مراعاته عند الاختيار؟

  • تأكد من أن شاشتك تفي بالغرض منها
  • اختر شاشة عالية الدقة
  • لا تختر شاشة أصغر من 24 بوصة
  •  يجب ألا يقل معدل تحديث الشاشة عن 144 هرتز
  •  اختر شاشة بوقت استجابة 1 مللي ثانية
  •  ضع في اعتبارك ما إذا كانت شاشتك المنحنية تناسب ميزانيتك
  • لاحظ العلامة التجارية لبطاقة الرسومات للشاشة التي تختارها المتوافقة مع تقنية المزامنة



 تأكد من أن شاشتك تفي بالغرض منها




عند البحث عن الشاشات ، تحقق مما إذا كانت الشاشة التي تختارها تحتوي على ملصق شاشة ألعاب على وجه التحديد . يتمثل الاختلاف بين شاشة الألعاب عن شاشات العمل اليومية الأخرى في معدل الاستجابة ومعدل تحديث الشاشة ودقة الوضوح. لهذا السبب ، انتبه لهذه التفاصيل أثناء إجراء البحث.





 اختر شاشة عالية الدقة


الدقة العالية تعني جودة صورة عالية. تخبر دقة الشاشة عدد وحدات البكسل التي تحتوي عليها الشاشة بتنسيق الارتفاع × العرض . يجب أن تكون دقة 1920 × 1080 (1080 بكسل ، Full HD ) هي الحد الأدنى لدقة شاشة الألعاب. بالطبع ، ستتمتع بتجربة أكثر وضوحًا مع شاشات 2K أو 4K ، لكن لا تفكر في دقة أقل من دقة 1920 × 1080 .



 لا تختر شاشة أصغر من 24 بوصة


كثافة البكسل لها تأثير كبير على جودة صورة الشاشة. الحد الأدنى لكثافة البكسل التي يجب أن تحتوي عليها الشاشة في هذا الصدد هو 109 بكسل لكل بوصة . ستؤدي كثافة البكسل المنخفضة على الشاشات الكبيرة مثل 27 أو 32 بوصة إلى ظهور صورة رديئة. يجب أن تكون أقل دقة يمكنك التفكير بها عند اختيار شاشة الألعاب 24 بوصة .



 يجب ألا يقل معدل تحديث الشاشة عن 144 هرتز




يشير معدل تحديث الشاشة إلى مقدار تحديث الشاشة للشاشة في ثانية واحدة ، ويتم قياس ذلك بالهرتز. بالطبع ، كما هو الحال في العديد من الموضوعات ، كلما ارتفع معدل تحديث الشاشة ، زادت سلاسة الصورة وجمالها على الشاشة. عند التفكير في شاشة الألعاب ، يجب أن يكون معدل تحديث الشاشة 144 هرتز كحد أدنى . عندما تقوم بضبط FPS إلى 144 في اللعبة ، يمكنك الحصول على صورة مرنة للغاية.



 اختر شاشة بوقت استجابة 1 مللي ثانية




ربما سمعت أن العديد من لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين يتحدثون عن أهمية وقت رد الفعل ، خاصة في ألعاب FPS . وقت الاستجابة هو وحدة المدة التي تستغرقها الشاشة في وحدات البكسل الفردية من الأسود إلى الأبيض. يجب أن تفضل بالتأكيد وقت استجابة 1 مللي ثانية لشاشة المشغل الخاص بك، وإلا فقد ترى ضبابًا وتأخرًا في ألعابك.



ضع في اعتبارك ما إذا كانت شاشتك المنحنية تناسب ميزانيتك


على وجه الخصوص ، الشاشة مقاس 27 بوصة كبيرة الحجم وذات شاشة منحنية ( مقوسة ) تتيح للمستخدمين التركيز بشكل أكبر على لعبة المستخدم. عند استخدام شاشة مسطحة كبيرة الحجم ، يكون أحد طرفي الشاشة بعيدًا جدًا عن الآخر ، وقد يحدث فقد التركيز.



 انتبه إلى العلامة التجارية لبطاقة الرسومات للشاشة التي تختارها المتوافقة مع تقنية Sync


إذا كانت بطاقة الفيديو الخاصة بك هي NVIDIA ، فتأكد من شراء شاشة G-Sync المدعومة ، وإذا كانت AMD ، فهي شاشة تدعم FreeSync . عندما تختار الشاشة المناسبة ، يمكنك الحصول على صورة عالية الجودة بطلاقة للغاية عن طريق إجراء الإعدادات اللازمة من لوحة بطاقة الرسومات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، تقول NVIDIA أن بعض شاشات FreeSync متوافقة مع تقنية G-Sync نتيجة لاختباراتها ، يمكنك أيضًا التفكير في ذلك.




تجربتي الشخصية

إذا كنت تهدف إلى شراء شاشة بحجم 27 بوصة شاشة كبيرة نسبيًا او 24 بوصة وميزانيتك كبيرة بعض الشيء ، يمكنك بالتأكيد اختيار شاشة منحنية. تماشياً مع انطباعاتي ، خاصة عند ممارسة الألعاب على الشاشات الكبيرة ، فإن الشاشة المنحنية تجذبك أكثر إلى اللعبة. يمكن أن يتسبب تسطيح الشاشات الكبيرة في تحويل تركيزك بسهولة.



reaction:

تعليقات