القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم

كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم



















كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم



مايكروسوفت تفاجئنا مع نظام تشغيل جديد بعد سنوات عديدة. لذلك إليك في هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول Windows 10x ، الذي سيتم إصداره في ربيع عام 2021 .




يأتي Windows 10 ، الإصدار الأحدث والأكثر استخدامًا من Windows ، مع شقيق جديد: Windows 10x . حيث أعلنت Microsoft عن نظام التشغيل Windows 10x كنظام تشغيل مصمم للاستخدام على الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة في عام 2019. في عام 2020 ، غيرت الاتجاه وأعلنت أنه يمكن أيضًا استخدام Windows 10x في الأجهزة ذات الشاشة الواحدة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة . على الرغم من عدم إصدار نظام التشغيل الجديد بعد ، فقد تم تسريب النسخة النهائية تقريبًا من النظام ، مما يسمح لبعض المستخدمين بتثبيت النظام وتشغيله.


يتمثل الشاغل الأكبر لنظام Windows 10x في ما إذا كان أي تطبيق أقدم من Windows سيتسبب في حدوث مشكلات في تشغيله. سيكون Windows 10x نظام تشغيل مثبتًا مسبقًا على أجهزة Microsoft التي ستصدر هذا العام. إذن ما هي الميزات الأخرى المعروفة لنظام التشغيل القادم؟ دعنا نلقي نظرة على هذه الميزات معًا.


يقدم تجربة مستخدم جديدة تمامًا: لوحة التحكم ، مستكشف الملفات هو السجل ...



كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم


يأتي Windows 10x بواجهة جديدة تمامًا تم إنشاؤها باستخدام التقنيات الحديثة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون نظام التشغيل الجديد متاحًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر القابلة للطي . سيتم تحسين نظام التشغيل الذي سيتم استخدامه لهذا الاستخدام الواسع لجميع هذه الأجهزة.


يتطلب هذا التحسين إصدارًا حديثًا يتخلص من العناصر التقليدية. لهذا السبب ، لن تتوفر لوحة التحكم ومستكشف الملفات وحتى مربعات الحوار الموجودة في جميع إصدارات Windows السابقة في Windows 10X. المنطقة التي تم تجديدها بالكامل من نظام التشغيل ليست فقط تصميمه ، ولكن أيضًا ميزات جديدة في الواجهة. عندما يتم إصدار Windows 10x ، سيكون متاحًا فقط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستهدف أسواق التعليم والشركات. في حين لن يتم دعم الأجهزة الجديدة مثل أجهزة الكمبيوتر القابلة للطي مبدئيا في عام 2021.


الميزة الأكثر تميزًا لنظام التشغيل Windows 10X التي شوهدت حتى الآن ؛ شريط المهام والواجهة المحدثة. تتميز قائمة البدء المُعاد تصميمها باختصارات مُعاد تصميمها ومركز إعلام جديد. بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10x ، يمكننا القول أنه الإصدار المبسط من Windows 10 . سيكون لنظام التشغيل الجديد أيضًا مدير ملفات جديد.







 قائمة البدء الجديدة:



كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم

أعادت Microsoft أيضًا تصميم قائمة البدء مع التركيز على الإنتاجية. يوجد فوق القائمة شريط بحث يمكنه البحث في الإنترنت وعلى مستوى النظام. أسفل شريط البحث ، توجد شبكة تسرد التطبيقات المثبتة على النظام .


تحتوي قائمة البدء المُجددة أيضًا على منطقة "الأحداث الأخيرة" التي يتم تحديثها ديناميكيًا بالأشياء التي قد يرغب المستخدمون في الانتقال إليها مباشرةً ، مثل مستندات Office الحديثة ومواقع الويب التي تمت زيارتها مؤخرًا . بالإضافة إلى ذلك ، فإن قائمة التطبيقات قابلة للتخصيص ، مع إمكانية إعادة ترتيب المستخدمين.






ابتكارات شريط المهام: لست مضطرًا للضغط في أي مكان لقائمة ابدأ

كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم

يحتوي Windows الذي تم تجديده أيضًا على شريط مهام جديد بتصميم مركزي. تظهر أزرار عرض المهام وبدء التشغيل في منتصف شريط المهام. بفضل هذا ، عند فتح تطبيق في النظام ، تنتشر أزرار التشغيل وعرض المهام ببطء ، مما يعطي مظهرًا أكثر مرونة لشريط المهام .


بالإضافة إلى التصميم الجديد ، يحتوي شريط المهام أيضًا على ثلاثة أحجام مختلفة: صغير ومتوسط ​​ومخصص الحجم. يعد اختيار مخصص الحجم هذا أداة مفيدة جدًا في تخصيص الشاشات ذات الأحجام المختلفة. يسهل على المستخدمين الذين يستخدمون Windows 10x على أجهزتهم اللوحية الوصول إلى قوائم التطبيقات عندما يمررون شريط المهام للوصول إلى قائمة ابدأ. لذلك لا تحتاج إلى الضغط على زر معين للوصول إلى قائمة ابدأ.





ميزة مركز العمل الجديدة تمامًا:

كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم

بالإضافة إلى تجربتي Start و Taskbar المحدَّثين ، يوجد أيضًا مركز إجراءات جديد في Windows 10x لاستكمال هذه الميزات. يوفر هذا المركز مزيدًا من التحكم دون مغادرة مركز العمل. مركز العمل الجديد ؛ يتضمن تفاصيل مثل عناصر التحكم في الصوت وخيارات الطاقة ونسبة البطارية. هناك أيضًا واجهة جديدة للتحكم في الموسيقى تظهر في Action Center عند تشغيل الموسيقى من تطبيق مدعوم .





تحديث مستكشف الملفات

كل ما تحتاج إلى معرفته حول Windows 10x.... وداعًا للوحة التحكم

نظرًا لتجديد Windows 10X بالكامل بطريقة حديثة ، فإنه لا يتضمن مكونات قديمة مثل مستكشف الملفات الكلاسيكي. هذا يعني أن Microsoft قد أنشأت مستكشف ملفات جديدًا خصيصًا لنظام التشغيل Windows 10x. سوف نفهم بسهولة ما هي الاختلافات التي تظهر عندما يصل نظام التشغيل إلينا.





خلفيات ديناميكية قادمة:


يحتوي Windows 10x على خلفية ديناميكية بإطلالة جبلية تتغير وفقًا للوقت الفعلي لجهازك ، صباحًا وظهراً ومساءً. بقدر ما يمكننا أن نرى من ورق الحائط الآن ، هناك غيوم ديناميكية وطيور تظهر بشكل متكرر في الخلفية. من غير المعروف بالضبط عدد هذه الخلفيات الديناميكية في Windows 10x ، ولكن لا يزال من الجيد رؤية المزيد من خيارات التخصيص للمستخدمين.




سيكون Windows 10x معنا في ربيع 2021:



سيتم إصدار Windows 10x لأول مرة للأسواق التجارية هذا الربيع. لسوء الحظ ، لن يكون نظام التشغيل الجديد متاحًا للمستهلكين الأفراد في عام 2021. تقول الشائعات أن المستخدمين لن يتمكنوا من تثبيت Windows 10x على جهاز لا يأتي مع Windows 10x. لن تكون هناك ملف وسائط ISO رسمية أيضًا . هذا يعني أنه سيتم استخدام Windows 10x فقط على أجهزة الكمبيوتر التي يمكنها تشغيله.



reaction:

تعليقات