القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

وضع الإسبات... ميزة قادمة في نظام التشغيل Android 12

وضع الإسبات... ميزة قادمة في نظام التشغيل Android 12




















 

وضع الإسبات... ميزة قادمة في نظام التشغيل Android 12


أفادت معلومات واردة متعلقة بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد من جوجل، وفقًا للمعلومات الواردة في أكواد Android AOSP ، فإن التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة مع نظام التشغيل Android 12 ستظهر في وضع السبات وسيتم ضغط ملفاتها وبالتالي تقليل حجم هذه التطبيقات. وظهرت التفاصيل الأولى حول هذه الميزة المعنية.




لدى معظم المستخدمين جميعًا تقريبًا عشرات التطبيقات على هواتفهم الذكية ، في حين يتم إستخدام عددًا قليلاً جدًا من هذه التطبيقات بانتظام. في الواقع ، يمكن أن ينخفض ​​معدل استخدام بعض التطبيقات إلى مرة شهريًا ، لكن ليس لدينا فرصة لإزالة هذه التطبيقات لأننا نستخدمها في وظائف معينة ولايمكن الإستغناء عنها فعليا.



وتضيف المعلومات أن Google تعمل على ميزة "السبات" في Android 12 للتطبيقات الأقل استخدامًا . ووعدت الشركة من خلال هذه الميزة بتحرير مساحة التخزين عن طريق إزالة الملفات المؤقتة للتطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة أو عن طريق ضغط ملفات التطبيق ، مع إبقاء التطبيق جاهزًا للتشغيل في أي وقت.




لا يزال من غير المعروف كيف سينتقل التطبيق إلى وضع "السبات". يمكن أن تدخل التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة زمنية معينة في وضع السبات أو تحتوي على ميزة التشغيل / الإيقاف اليدوي. من المحتمل أن يكون لدينا مزيد من المعلومات حول هذا الأمر عند إصدار Android 12 Developer Preview .


وتم الكشف عن أول تفاصيل ميزة السبات من قبل Mishaal Rahman  المطور في فريق XDA Developer. وفقًا لذلك ، ستعمل الميزة بشكل مختلف على الأجهزة التي تدعم تعدد المستخدمين ، اعتمادًا على ما إذا كانت الميزة ستكون صالحة لمستخدم واحد أو لجميع المستخدمين. إذا كان هناك مستخدم واحد فقط على الجهاز ، فسيتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق مباشرة.




وفقًا لرموز Android AOSP ، ستكون المرحلة التالية من الميزة عبارة عن إسبات على مستوى الحزمة. كيف ستعمل الميزة على هذا المستوى غير معروف ذلك بعد، ولكن هناك احتمالات لحذف بيانات التطبيق وإلغاء تثبيت التطبيق لإعادة تثبيته عندما يريد المستخدم استخدام التطبيق . ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، من الغموض تمامًا كيف ستقوم جوجلGoogle بتطبيق الأمر في هذا الصدد.



reaction:

تعليقات