القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

مايكروسوفت تصدر تحديث لمتصفح إيدج (Edge ) يجلب عددًا كبيرًا من التحسينات

مايكروسوفت تصدر تحديث لمتصفح إيدج (Edge ) يجلب عددًا كبيرًا من التحسينات




















مايكروسوفت تصدر تحديث لمتصفح إيدج (Edge ) يجلب عددًا كبيرًا من التحسينات



قامت شركة مايكروسوفت بإصدار النسخة 88 من متصفحها للويب Microsoft Edge المبني على نواة Chromium مع تحسينات في الأداء في ميزة (علامات التبويب النائمة) الغير نشطة وميزة (علامات التبويب العمودية) والأدوات المحسنة لإدارة ملفات تعريف الارتباط.

وكان فريق مايكروسوفت قد بدء في العمل منذ شهر أغسطس على تصحيح أداء Microsoft Edge فيما يخص معايير الأداء.

وكما عرضت الشركة في شهر سبتمبر الميزة الجديدة المتعلقة باالصفحات الغير نشطة والمسماة (علامات التبويب النائمة)، التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من استخدام الذاكرة والمعالج بالإضافة إلى تقليل الحمل على بطاريات الحواسيب المحمولة.


وسيتم طرح هذه الميزة في الإصدار التجريبي الجديد من النسخة 88، وتعمل على تعزيز الأداء عن طريق وضع علامات التبويب غير النشطة في وضع السكون وذلك لتحرير وتوزيع موارد النظام لعلامات التبويب النشطة أو التطبيقات الأخرى.

ووفقًا لاختبارات مايكروسوفت Microsoft الداخلية، ستقلل (علامات التبويب النائمة) استخدام الذاكرة بنسبة 32 في المئة في المتوسط، كما ستقلل من استخدام المعالج أيضًا بنسبة 37 في المئة في المتوسط، وتتضمن النسخة 88 من المتصفح خيارًا لوضع علامات التبويب في وضع السكون بعد خمس دقائق من عدم النشاط.




وسيأتي تحديث المتصفح على ميزة جديدة تسمى (تعزيز بدء التشغيل)، التي تجعل تشغيل المتصفح أسرع من خلال تشغيله في الخلفية، وهي ميزة تجريبية حاليًا يتم طرحها لبعض المستخدمين فقط.

وكما ستحتوي النسخة 88 من متصفح إيدج أيضًا على ميزة (علامات التبويب العمودية)، التي ستساعد المستخدمين على زيادة الإنتاجية و إدارة علامات التبويب المتعددة بشكل أكثر سهولة.

وصرحت مايكروسوفت: إن (علامات التبويب العمودية) ستتيح للمستخدمين نقل علامات التبويب إلى الجانب، حيث تسهل الأيقونات المتموضعة رأسيًا وعناوين المواقع الأطول عملية التعرف على علامات التبويب التي يريدون فتحها والانتقال إليها بسرعة أكبر.


وهناك أيضًا مجموعة من التحديثات والتغييرات الأخرى في الإصدار التجريبي من النسخة 88 من متصفح Microsoft Edge، ومن ضمنها إزالة برنامج مشغل الفلاش من شركة أدوبي Adobe Flash Player.



وابتداءًا من 12 يناير عام 2021 سيتم حظر تشغيل المحتوى الفلاشي، وفي هذا السياق أصدرت مايكروسوفت في الشهر الماضي تحديثًا لنظام التشغيل ويندوز 10قامت من خلاله بإزالة برنامج مشغل الفلاش نهائيًا من نظام التشغيل الخاص بها.

وبالإضافة إلى ذلك تعرض النسخة 88 تنبيهات أمنية في حال تم العثور على تسريب لكلمة المرور الخاصة بالمستخدم عبر الإنترنت.

ويجب أن تسهل النسخة الجديدة على المستخدمين إدارة أذونات الموقع وحذف ملفات تعريف الارتباط من الجهات الخارجية.

ويمكن للمستخدمين أيضًا فرز ملفات تعريف الارتباط بحسب الجهة وبحسب الاسم وبحسب عدد ملفات تعريف الارتباط وبحسب كمية البيانات المخزنة وبحسب آخر تعديل أيضًا.


reaction:

تعليقات