القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

بعض المميزات في نظام التشغيل iOS التي تساعد في تحسين الإنتاجية

بعض المميزات في نظام التشغيل iOS التي تساعد في تحسين الإنتاجية












بعض المميزات في نظام التشغيل iOS التي تساعد في تحسين الإنتاجية


تأتي أنظمة التشغيل غالبا بإضافات ومميزات جديدة مع كل تحديث تطلقه الشركات المصنعة، حيث تسعى هذه الشركات لجذب العملاء والتميز عن المنافسين، حيث تختلف مميزات نظام ios عن الأندرويد والعكس صحيح، واليوم وعبر هذه المقالة سوف نتعرف على بعض المميزات في نظام تشغيل IOS التي تساعد في تحسين الإنتاجية.

ودائما ما يأتي كل إصدار جديد من نظام التشغيل (آي أوإس) iOS من آبل مع العديد من الميزات الجديدة التي تساعد المستخدم على تعزيز الإنتاجية، حيث تحرص شركة آبل باستمرار على دفع التحديثات المنتظمة لنظام التشغيل أو التطبيقات لتوفير طُرق مفيدة للغاية وتسهيل بعض الأمور للمستخدمين لإنجاز أعمالهم، خاصة أولئك الذين يريدون إنجاز المزيد من العمل في أقل وقت ممكن.

3 ميزات في نظام التشغيل iOS تساعد على تحسين الإنتاجية لديك:


• الطلب من المساعد Siri الكشف عن هوية المتصلين:


عندما يكون هاتفك بعيد نوعا ما عن متناول يديك وانت متصل به عبر سماعات البلوتوث أو سماعات الرأس اللاسلكيةأثناء قيادتك للسيارة  أو عند ممارسة التمارين الرياضية، من خلال بعض الإعدادات يمكنك ضبط إعداد المساعد الصوتي Siri، وجعله يذكر اسم المستخدم الذي يتصل بك؛ حتى تتمكن من اتخاذ قرار سريع بشأن استقبال هذه المكالمة الآن أو تأجيل الرد عليها إلى ما بعد الانتهاء من التمرين أو التوقف عن القيادة.

ولتفعيل هذه الميزة قم بإتباع الخطوات التالية:

• توجه إلى تطبيق الإعدادات في هاتف الآيفون الخاص بك.
• ثم اضغط على خيار (الهاتف) Phone.
• اضغط على خيار (أعلن عن المكالمات) Announce Calls.
• وفي النافذة الجديدة التي تظهر لك، قم بتحديد الإدخال الذي يناسب احتياجاتك وهي: (دائمًا) Always أو (سماعات الرأس والسيارة) Headphones & Car، أو (سماعات الرأس فقط) Headphones Only.

• وبمجرد اختيار الخيار الذي يناسبك سيقوم المساعد الصوتي الآن بنطق اسم المتصل قبل أن تُجيب على المكالمة.


• تفعيل الإضافات في متصفح سفاري:


قامت آبل مؤخرا  بتضمين دعم (الإضافات) Extensions في متصفح سفاري في نظام التشغيل iOS 14 وذلك للسماح بالدعم عبر التطبيقات والوظائف الإضافية التي تجعل المتصفح يعمل بشكل مشابه لإصدار سطح المكتب في نظام التشغيل macOS.


حيث قامت آبل بإتاحة مجموعة من الإضافات التي توفر لك العديد من الميزات والوظائف أثناء استخدام متصفح سفاري في هاتف آيفون، بعض هذه الإضافات أصلية، مثل: النسخ أو الطباعة وبعضها تابع للجهات الخارجية، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على أيقونة (مشاركة) Share في المتصفح لإظهارها في قائمة فرعية.


• التخصيص في مركز التحكم لتحقيق أقصى قدر ممكن من الاستفادة:


يحتوي نظام التشغيل iOS على (مركز التحكم) Control Center الذي يعتبر طريقة فعّالة لفرز التطبيقات والوظائف التي تستخدمها بشكل شائع لتسهيل الوصول إليها بسرعة وسهولة، ولكن يمكنك تخصيص مركز التحكم الخاص في هاتفك لتحقيق أقصى قدر من سهولة الاستخدام عبر أي عدد من التطبيقات والميزات التي يدعمها.
 وللقيام بذلك قم بإتباع الخطوات التالية:

• توجه إلى تطبيق الإعدادات في هاتف الآيفون الخاص بك.
• ثم اضغط على خيار (مركز التحكم) Control Center.
• ثم قم بالضغط على خيار (تخصيص عناصر التحكم) Customize Controls.
• سيظهر أمامك قسمان هما: (تضمين) Include الذي يعرض لك التطبيقات والميزات التي تم تفعيلها في هاتفك والتي ستظهر في مركز التحكم عند التمرير من أسفل الشاشة للأعلى، بينما الثاني يعرض لك قسم (المزيد من عناصر التحكم) More Controls التي تضم  الميزات والتطبيقات المتاحة لإضافتها لتخصيص طريقة العرض الخاصة بها.





عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 





reaction:

تعليقات