القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل تمدد فترة الدعم لمتصفح جوجل كروم في ويندوز 7

جوجل تمدد فترة الدعم لمتصفح جوجل كروم في ويندوز 7













جوجل تمدد فترة الدعم لمتصفح جوجل كروم في ويندوز 7



أعلنت شركة جوجل عن إبقائها لمتصفح جوجل كروم على نظام التشغيل ويندوز7 من مايكروسوفت حتى عام 2022 على أقل تقدير.

يذكر إنه تم إصدار نظام التشغيل Windows 7 من قبل Microsoft لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمان، وعلى الرغم من إطلاق مايكروسوفت لاحقا أنظمة التشغيل  Windows 8 و 8.1 و 10، إلا أن ويندوز7 لا يزال يستخدم على نطاق واسع من قبل المؤسسات والأفراد. هذا وقد خططت Google في الأصل للتوقف عن توفير Chrome لنظام التشغيل Windows 7 بدءًا من عام 2021 ، ولكن الآن تم تأجيل الخطط إلى عام 2022.

والجدير بالذكر أن  Microsoft أنهت الدعم الرئيسي لنظام التشغيل Windows 7 في 14 يناير عام 2020 ،ولكن الشركة لا تزال توفر تحديثات الأمان لعملاء المؤسسة. وكانت جوجل قد قالت في وقت سابق إنها ستواصل تحديث Chrome على نظام التشغيل Windows 7 حتى 15 يوليو 2021 على الأقل ،مما يمنح عملاء المؤسسة 18 شهرًا إضافيًا من الموعد النهائي الذي حددته Microsoft لترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. وتضغط الشركة الآن على العملاء للترقية لمدة ستة أشهر، حتى 15 يوليو 2021.

"الإنتقال إلى ويندوز 10 كان جزءا من خارطة الطريق للعديد من المنظمات لهذا العام"، وكتب جوجل في تدوينة. "ولكن مع ظهور أولويات جديدة لفرق تكنولوجيا المعلومات، سمعنا أن 21٪ من المنظمات لا تزال في عملية الترقية والإنتقال إلى ويندوز 10. ومع هذا التمديد للدعم، يمكن للمؤسسات التي لا تزال تعمل على نظام ويندوز 7  أن تطمئن إلى أن مستخدميها المتبقين على Windows 7 سيستمرون في الاستفادة من مزايا الأمان والإنتاجية في Chrome".

على الرغم من أن Chrome نفسه سيستمر في دعم Windows 7 ، إلا أن المتصفحات والتطبيقات الأخرى المستندة إلى الكروميوم قد تختار إسقاط نظام التشغيل المتقادم في وقت سابق.وهذا ما قامت به مايكروسوفت بالفعل حيث تعتزم دعم متصفح ايدج الجديدة على ويندوز 7 حتى 15 يوليو.


reaction:

تعليقات