القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

ميزة (الإختفاء الذاتي للرسائل) أو التدمير الذاتي، خطوة غير موفقة من واتساب،

ميزة (الإختفاء الذاتي للرسائل) أو التدمير الذاتي، خطوة غير موفقة من واتساب،



















ميزة (الإختفاء الذاتي للرسائل) أو التدمير الذاتي، خطوة غير موفقة من واتساب،




منذ أسابيع قليلة ظهر تسريب من حساب WABetaInfo, المتخصص في تتبع أخبار واتساب، عن قيام مطورو تطبيق واتساب بإختبار ميزة جديدة في التطبيق تتيح للمستخدم إمكانية إرسال رسائل نصية أو وسائط متعددة (ذاتية التدمير)، وتكمن وظيفة الميزة الجديدة بإرسال رسائل مع تحديد وقت لحذفها تلقائيا من جهاز المستلم، وتشمل الرسائل النصية أو الفيديو والصور وملفات صوتية.

وأطلق على الميزة لاحقا اسم (Disappearing) ، الرسائل ذاتية الإختفاء،وعلى خطى تطبيقات المراسلة المنافسة للشركة، يبدو أن واتساب على وشك تمكين هذه الميزة، حيث قام التطبيق بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص به.

حيث تكشف هذه الصفحة ، كل ما نحتاج إلى معرفته حول ميزة اختفاء الرسائل في تطبيق واتساب الشهير، ولكن للأسف يبدو أن الميزة أقل بكثير من المتوقع والموجودة في التطبيقات المماثلة الأخرى.

 وأكبر ضربة ممكن ان تتلقاها واتساب في هذه الميزة هي أن عملية تبديل (تشغيل وإيقاف) الميزة بسيطة وغير مخصصة، الذي في الوقت نفسه، يتميز كل من تطبيق (Signal) وتطبيق تيليجرام بأوقات انتهاء صلاحية قابلة للتخصيص تختلف من بضع ثوانٍ إلى أسبوع. وبشكل أكثر تحديدًا، تختفي رسائل واتساب الذاتية الاختفاء بعد سبعة أيام فقط.


وعلى مايبدو أيضا أن واتساب سوف تتلقى إنتقادات كثيرة، حيث أن هناك جانب سلبي آخر جدير بالملاحظة في استخدام هذه الميزة وهو أن هاتف المستلم سيقوم تلقائيًا بحفظ الوسائط المرسلة من خلال ميزة رسائل الاختفاء على أي حال، وتلاحظ الأسئلة الشائعة أن المستخدمين يحتاجون إلى إيقاف تشغيل وظيفة التنزيل التلقائي عن طريق الاتجاه إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين لإيقاف هذا السلوك، ولكن من المفترض أن هذا مطلوب لكل مستخدم في الدردشة، وهذا يجعلك تتساءل ما الفائدة من اختفاء الرسائل من جهاز المتلقي إذا تم حفظ الواسائط تلقائيا في الجهاز ولم تختف افتراضيًا؟

يحذر قسم الأسئلة الشائعة أيضًا من أن الاقتباس من رسالة حذف ذاتي في رد يعني أن الرسالة (ربما) تظل في الدردشة بعد سبعة أيام، وعلاوة على ذلك، فإن الرسائل ذاتية الاختفاء لن تحذف نفسها فعليًا إذا تمت إعادة توجيهها إلى دردشة أخرى في واتساب مع تعطيل الرسائل ذاتية الاختفاء. وكِلا السلوكيين غريبين نوعًا ما، حيث يُعتقد أنه سيتم حذف حتى الرسالة المقتبسة من الحذف الذاتي (مع ترك الرد فقط) وأن إعادة توجيه لهذه الرسائل المؤقتة لن يكون ممكنًا.

يلاحظ الفريق أيضًا أنه من الممكن للمستخدمين التقاط لقطة شاشة لرسالة محذوفة ذاتيًا، وبدون تقديم تنبيهات أو إخطارات لقطة الشاشة كما هو موجود في تطبيق سناب شات وتطبيق تيليجرام، مما يؤكد عدم جدوى وفعالية هذه الميزة وبمعنى آخر، من الأفضل لك استخدام منصات سناب شات وتليجرام بالإضافة إلى (Signal) إذا كنت تريد حقًا المزيد من راحة البال لحذف الرسائل بنفسك.



عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 



reaction:

تعليقات