القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

خدمة خرائط جوجل تتيح إمكانية إجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى بصوتك فقط

خدمة خرائط جوجل تتيح إمكانية إجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى بصوتك فقط















خدمة خرائط جوجل تتيح إمكانية إجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى بصوتك فقط


أضافت شركة جوجل ميزة جديدة في تطبيق خرائط جوجل تتيح للمستخدمين إمكانية الرد على المكالمات وارسال الرسائل النصية وتشغيل الموسيقى، ويتم الآن طرح التحديث الجديد على هواتف أندرويد حيث سيتيح لك التركيز على الطريق بينما ينتقل مساعد جوجل إلى وضع القيادة الجديد، وهذا يعني أنه يمكنك إجراء المكالمات واستقبالها وإرسال الرسائل النصية والاستماع إليها والتحكم في موسيقاك بصوتك فقط في تطبيق خرائط جوجل ودون الحاجة إلى رفع يديك عن عجلة القيادة وإبعاد عينيك عن الطريق.

سيقوم المساعد في تنبيهك إلى المكالمة الواردة وسيوفر لك إمكانية الرد أو الرفض بصوتك، ودون الحاجة إلى النظر إلى هاتفك. على سبيل المثال: بدلاً من إلقاء نظرة خاطفة على جهازك لمعرفة من يتصل أثناء القيادة ثم النقر للرد، سيقوم مساعد جوجل بإخبارك بإسم المتصل وتأكيد الرد أو الرفض. 

 
كما أصبح بإمكانك أيضًا تشغيل الوسائط من خدمات البث مثل YouTube Music و Spotify و Google Podcasts وذلك بقول: “Hey Google ، شغل [الفنان]” أو “OK Google، شغل [اسم الأغنية]. ويمكنك تقديم الطلبات حسب النوع أو الألبومات أو ببساطة قول تشغيل بعض الموسيقى.


وللبدء في الخدمة، افتح تطبيق خرائط جوجل على هاتف أندرويد وابدأ في التنقل إلى وجهة ما، ثم اضغط على النافذة المنبثقة للبدء، ويمكنك أيضًا قول “مرحبًا جوجل، افتح إعدادات المساعد”، ثم حدد التنقل واختر وضع القيادة لتشغيله.

والجدير بالذكر إلى الآن ميزة وضع القيادة المساعد متاحة فقط لمستخدمي أندرويد (الإصدار 9.0 أو أعلى). وتقول جوجل: إن المزيد من المزايا ستضاف قريبًا إلى وضع القيادة المساعد.




reaction:

تعليقات