القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

طريقة استخدام رسائل واتساب الذاتية الاختفاء

طريقة استخدام رسائل واتساب الذاتية الاختفاء














طريقة استخدام رسائل واتساب الذاتية الاختفاء


على الرغم من تأخر شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب من إتاحة ميزة (الرسائل ذاتية الإختفاء) لتطبيق التراسل الفوري  واتساب والتي أعلنت عنها مؤخرا، حيث أن عدة منصات سبقت whatsapp بطرح هذه الميزة مع جعلها أكثر كفائة منها، وأول منصة هي Snapchat حيث عمدت لجعل هذه الميزة شائعة، وبالنسبة للمستخدمين الذين لا يستخدمون Snapchat ولكنهم يستخدمون تطبيق واتساب بدلاً من ذلك، فقد يكونون مهتمين بمعرفة أن واتساب قد أضافت ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء (Disappearing Messages) في آخر تحديث للتطبيق.

وعن طبيعة عمل الميزة الجديدة ستقوم بإخفاء الرسائل المرسلة بعد 7 أيام من تشغيل الميزة، وهذا يعني أنه إذا كانت لديك محادثة تريد التأكد من أنها خاصة وخالية من المعلومات الحساسة، فهذه ميزة قد ترغب في تشغيلها، وفي مايلي إليك كيفية القيام بذلك.

• قم بفتح تطبيق واتساب.
• ثم اضغط على الدردشة التي تريد تشغيل الميزة فيها.
• ثم انقر على اسم الدردشة في الجزء الأعلى من الشاشة.
• واضغط على خيار (Disappearing Messages) الرسائل الذاتية الاختفاء.
• ثم انقر على تشغيل.

ولتفعيل الميزة في المحادثات الأخرى كرر  نفس الخطوات السابقة.

في حين يرى بعض المستخدمين أن هذه الميزة تبدو مفيدة لخصوصيتهم، إلا أن هناك البعض الأخر شكك في جدواها، حيث بدت هذه الميزة عديمة الجدوى كليا، وهناك أيضا بعض القيود على الميزة في شكلها الحالي، فبالنسبة للمبتدئين يحتاج كلا الطرفين في الدردشة إلى تمكين الميزة. أما بالنسبة للمجموعات فيمكن لمديري المجموعة فقط تشغيل أو إيقاف هذه الميزة.

وستعمل ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء في تطبيق واتساب فقط على الرسائل المرسلة بعد تشغيل الميزة، لذلك ستستمر الرسائل المرسلة سابقًا في الوجود، وهو أمر جيد إذا كنت تريد الاحتفاظ بسجل الدردشة، ولكن إذا كنت تريد محادثة نظيفة تمامًا، فعليك بدء مجموعة دردشة جديدة أو حذف الدردشة القديمة.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 




reaction:

تعليقات