القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

6 برامج يمكنك استخدامها لإظهار معدل FPS في الألعاب

6 برامج يمكنك استخدامها لإظهار معدل FPS في الألعاب













6 برامج يمكنك استخدامها لإظهار معدل FPS في الألعاب





شهد العام الحالي زيادة كبيرة في أعداد لاعبي ألعاب االفيديو على عدة منصات مثل PS4 و XBOX والكمبيوتر على وجه الخصوص، ومع تطوير المعدات، أصبح معرفة أداء الكمبيوتر في الألعاب عنصرا هاما جدا، حيث يرغب اللاعبين بفحص الأداء ومعرفة المزيد من التفاصيل على مدى قدرة مكونات حواسيبهم للتعامل مع الألعاب الحديثة خلال المباراة، ولأجل ذلك أضاف العديد من المطورين ، بما في ذلك NVIDIA و AMD ، إمكانية عرض FPS من خلال تطبيقات سطح المكتب الخاصة بهم.




أهم عنصر في عالم ألعاب الفيديو هو FPS  ويعني (تحديث الإطار في الثانية) حيث كلما زاد معدل FPS زادت طلاقة وسلاسة الألعاب وحصل المستخدم على تجربة لعب مريحة وممتعة وعالية الدقة، ويمكن أن يؤدي انخفاض في معدل FPS إلى أقل من معدل معين - حتى لو لثانية واحدة- تقويض التمتع باللعبة بأكملها.



يوجد هناك العديد من الطرق التي تحافظ على ارتفاع معدل FPS. أهم هذه الطرق هي التعرف على المعدات ومكونات الحاسوب المستخدمة، ومقارنتها مع متطلبات تشغيل اللعبة، وإذا كانت متطلبات النظام لتشغيل العبة التي تلعبها أعلى بكثير من المكونات الموجودة لديك (كرت الشاشة)  ولم تقم بتعيين إعدادات الرسومات في اللعبة لتتماشى مع إستطاعة الكمبيوتر لديك، فإن انخفاض معدل FPS سيكون أمرًا حتميًا.





• إليك 6 أدوات لعرض معدل FPS:



إذا كنت بحاجة الى أداة لعرض معدل FPS لتحديد ما إذا كنت قد حصلت بالفعل على ما يكفي من مستوى FPS في اللعبة ومواكبة الانخفاضات الفورية فيها، وعلى الرغم من أن هناك بعض الألعاب تقدم هذا العداد عرض FPS عليها، لكن في معظم الألعاب الآخرى، لا يتم تضمين هذه الأدوات. 


وتماشيا مع ذلك تم إطلاق العديد من التطبيقات التي تؤدي وظائف عرض تحديث الإطارا في الثانية FPS في الألعاب.



• مسجل شاشة Bandicam


يتعبر برنامج Bandicam، في الأصل هو برنامج تسجيل الشاشة ، وقد تم استخدامه من قبل عدد كبير من المستخدمين لسنوات عديدة. Bandicam، يحتوي أيضا على إعدادات محددة لتسجيل الألعاب، ولديه وظيفة إضافية أخرى تمكنك من رؤية معدل FPS حتى في وضع عدم التسجيل، ومن الجدير بالذكر أن عداد FPS (الإطارا في الثانية) هو الأخضر خارج وضع التسجيل والأحمر عند بدء التسجيل.


كما يحتوي هذا البرنامج على مميزات رائعة تجعل منه أكثر شمولية ونذكر منها


  • إضافة كامير الويب في التسجيل مباشرة.
  • إمكانية الرسم والتأشير على الفيديو المسجل بالوقت الفعلي.
  •  إمكانية تحديد منطقة ومساحة معينة للتسجيل أو لأخذ لقطة شاشة.
  • إمكانية إضافة تأثير النقر بالماوس والرسوم المتحركة أثناء التسجيل.
  • إضافة لوغو أو شعار خاص بك في التسجيل.
  • إمكانية تسجيل الفيديو لمدة 24 ساعة بدون توقف.
  •  متوافق مع مكونات Intel وAMD و NVIDIA.
  •  تسجيل الفيديو بدقة 4K تصل إلى 2160×3840.
  • رفع مقطع الفيديو المسجل على اليوتيوب مباشرة.



• برنامج Fraps

fraps هو برنامج مفضل لدى المستخدمين، ولاعبو العاب الفيديو لسنوات عديدة، وهي واحدة من أقدم التطبيقات في هذا المجال. يقتصر تسجيل الشاشة على الإصدار المجاني ، ولكن يمكنك استخدام إعداد إظهار شاشة FPS للتطبيق مجانًا ولفترةغير محدودة.



• برنامج GeForce Experience

GeForce Experience، هي أداة طورتها شركة NVIDIA لعملائها، وهو تطبيق مهم للأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الرسومات NVIDIA. تجربة GeForce؛ يأتي مع العديد من الخيارات مثل تحديث برنامج التشغيل، وتحسين اللعبة، وتسجيل الشاشة وعرض معدل FPS.




• برنامج RadeonPro

RadeonPro، هي أداة أخرى من تطوير شركة AMD لعملائها وهي تحاكي تجربة GeForce من NVIDIA، وهو بنفس تجربة GeForce تقريبا من حيث الميزات. بالإضافة إلى إظهار FPS ، يقدم RadeonPro أيضًا خيار إضافة تأثيرات ما بعد التسجيل إلى الصور.




• برنامج Razer Cortex

Cortex، هي أداة وضعتها Razer لتحسين اللعبة والنظام، من خلال غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية تلقائيا، مما يسمح للمستخدمين للعب مع الأداء الكامل، كما لا تحتاج إلى استخدام أي من منتجات Razer لاستخدام أداة Cortex في حاسوبك ، ويحتوي أيضًا على عداد إظهار مستوى FPS قابل للتخصيص.




• برنامج Dxtory

Dxtory، التي وضعتها شركة ExKode ، وهي تحتوي على عدة مميزات  وتعتبر واحدة من أبسط التطبيقات للمستخدمين الذين يريدون فقط إعداد Dxtory لإظهار عداد FPS أيضا في أجهزتهم. 






عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 







reaction:

تعليقات