القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

ميزة جديدة في ويندوز 10 ( التحذير من حالة القرص الصلب )





ميزة جديدة في ويندوز 10 ( التحذير من حالة القرص الصلب )

ميزة جديدة في ويندوز 10 ( التحذير من حالة القرص الصلب )


في أحدث إصدار تجريبي (إصدار المعاينة) لنظام التشغيل ويندوز 10 ظهرت ميزة جديدة تعمل على تحذير المستخدمين إذا كان محرك الأقراص SSD الخاص بهم في آخر مراحله، مما يمنح المستخدمين وقتًا كافيًا لنسخ ملفاتهم إلى قرص تخزين خارجي أو إلى أحد خدمات التخزين السحابي.

وكان قد تم طرح الإصدار Build 20266 للمختبرين في قناة (Dev) التي تحتوي على ميزة جديدة يمكن من خلالها مراقبة صحة وحدة التخزين الجديدة المصممة خصوصًا للعمل مع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (NVMe).

وعليه ستقوم هذه الميزة الجديدة بإرسال تحذير للمستخدم تفيد بأن حالة محرك الأقراص الصلبة قد تكون معرضة للتلف و لخطر الفشل إذا كان عمره الافتراضي على وشك الانتهاء، وكما سيحذر نظام ويندوز 10 المستخدمين أيضًا من إجراء نسخ احتياطي لأي بيانات على محرك أقراص SSD مع ذكر الأسباب لذلك.

وتقول مايكروسوفت في إحدى المنشورات المصاحبة للإصدار الجديد: “نوصي بشدة أن يقوم المستخدمين بنسخ بياناتهم احتياطيًا فور  تلقي أي إشعار بشأن  حالة محرك الأقراص الصلبة”.

ويمكن الوصول إلى الإشعار بالخصائص في لوحة (إدارة الأقراص ووحدات التخزين) في إعدادات النظام، حيث سيتمكن المستخدم من رؤية المزيد من المعلومات التفصيلية حول محرك الأقراص SSD ، بما في ذلك تقدير عمره المتبقي ودرجة حرارة التشغيل التي يعمل بها.



لذلك قد تكون ميزة التحذير هذه مفيدة للغاية لأولئك الذين استثمروا في محرك (NVMe) السريع لأجهزة الحاسوب الخاصة بهم. 

والجدير بالذكر في وقت سابق من هذا العام، اضطرت شركة مايكروسوفت إلى إنكار بتسبب تحديث ويندوز 10 المنفصل لضرر على محركات أقراص الحالة الصلبة للمستخدم.



ومن المميزات الجديدة في الإصدار 20266 إنه أجرى تغييرًا على تطبيق Your Phone، حيث يقدم مركز لإدارة جميع الأجهزة المرتبطة، وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة إزالة الهاتف الذي قمت بتوصيله بالتطبيق أو إضافة جهاز جديد والتبديل بسهولة بين أجهزتك المدعومة الحالية، وسيتم طرح هذه الميزة للمختبرين تدريجيًا، لذلك قد لا تراها على الفور.

كما هو الحال دائمًا مع أي تحديث جديد يطلق، هناك مجموعة من إصلاحات الأخطاء المطبقة مع هذا التحديث، وبعض المشكلات المعروفة أيضًا التي قامت شركة مايكروسوفت بتفصيلها بالكامل في منشور المدونة الذي قدم فيها بنية المعاينة الجديدة.


وللتذكير: أن تحديث نظام التشغيل ويندوز 10 الأخير طرح مجموعة من برامج التشغيل القديمة التي لم تعد موجودة والتي من شأنها إمكانية التسبب في عمل ووظائف بعض الأجهزة، والذي قام بعض المستخدمون الذين حصلوا على التحديث بالإبلاغ عن هذه المشاكل الموجودة في النظام الجديد.





عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech








الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 


reaction:

تعليقات