القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل تعلن عن بعض المميزات القادمة لأنظمة الأندرويد

جوجل تعلن عن بعض المميزات القادمة لأنظمة الأندرويد













جوجل تعلن عن بعض المميزات القادمة لأنظمة الأندرويد



قامت شركة جوجل يوم أمس بالإعلان عن بعض الميزات الجديدة القادمة لجميع هواتف أندرويد العاملة بإصدار أندرويد 6 وأي إصدار أحدث، حيث ستتيح للمستخدمين القيام بالعديد من المهام وستساعدهم على جعل حياتهم أسهل وأكثر إمتاعًا، وجاء ذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاق الإصدار النهائي من نظام أندرويد 11، وإليكم الميزات التي تنوي جوجل إضافتها.

إليك 5 ميزات جديدة قادمة في نظام الأندرويد.


1- طرق جديدة للتواصل في تطبيق Google Duo:

أضافت جوجل ميزة (مشاركة الشاشة) share screen في مكالمات الفيديو في تطبيقها (Google Duo)، حيث أصبح بإمكانك مشاركة الشاشة الآن عندما تتواصل مع أحد أصدقائك أو أحد أفراد العائلة عبر مكالمات الفيديو في تطبيق (Google Duo)  لتصفح الصور أو التخطيط للأنشطة معًا أثناء المكالمة. 

كما أتاحت جوجل ميزة جديدة تسمح لك بترك رسالة فيديو لأي شخص؛ تحتوي على (تسميات توضيحية تلقائية) Automatic Captions، إذا كنت في مكان لا يمكنك فيه تشغيل الصوت، كما تساعد هذه الميزة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع على التواصل بطرق أكثر سهولة.


2- التكامل في مساعد جوجل مع التطبيقات الخارجية:

سيتيح لك مساعد جوجل القيام بالعديد من المهام من خلال الأوامر الصوتية فقط، وبالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون هواتف أندرويد، غالبًا ما تكون التطبيقات هي أفضل طريقة للمساعدة في أداء المهام. لذلك قامت جوجل بتطوير مساعدها الصوتي (Google Assistant) ليتكامل مع العديد من تطبيقات الأندرويد المختلفة.


الآن أصبح بإمكان المستخدمين الطلب من مساعد جوجل فتح تطبيقات أندرويد، وتخصيص الأوامر الصوتية للقيام بإجراءات ومهام محددة، مثل: إرسال الرسائل، أو تصفح قائمة التسوق، أو البحث عن منتجات معينة في متاجر الويب مثل أمازون أو غيرها.

كما أكدت شركة جوجل أن مساعدها الصوتي سيتكامل الآن مع 30 تطبيق شهير متواجد في متجر جوجل بلاي، منها: فيسبوك، وإنستاجرام، وسناب شات، ويوتيوب، وغير ذلك. كما تقول جوجل: “لقد عقدنا شراكة مع العديد من أفضل التطبيقات في جوجل بلاي، ومنها: Walmart، و Mint، و Spotify، و Etsy، و Discord؛ للسماح لمساعد جوجل بالقيام بمهام محددة فريدة لتلك التطبيقات الفردية من خلال إنشاء (الاختصارات) shortcuts”.



3- تلقي إشعارات فورية بالأصوات المهمة من حولك:


وقدمت جوجل أيضا ميزة جديدة في تطبيق (Live Transcribe) تُسمى (إشعارات الأصوات المحيطة) Sound Notifications، تسمح لك بالحصول على إشعارات فورية للأصوات المهمة حولك من خلال تفعيل ضوء الكاميرا، أو اهتزاز الهاتف، وهي ميزة مهمة أيضا للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع، أو للأشخاص الذين يرتدون سماعات الرأس ولا يسمعون الأصوات المحيطة بهم.

وتقول جوجل: “إنها صممت هذه الميزة من أجل ما يصل إلى 466 مليون شخص حول العالم يعانون من ضعف السمع”.

كما طورت جوجل هذه الميزة باستخدام التعلم الآلي، وتعمل الميزة بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت تمامًا، بحيث تستخدم الميكروفون في هاتفك للتعرف على عشرة أصوات مختلفة حولك نذكر منها: أصوات الأطفال وجريان المياه، وإنذار الحرائق، وإصدار صفير من الأجهزة، وطرق الباب، ويعمل هذا على توسيع نطاق اكتشاف الصوت في تطبيق (Live Transcribe) الذي يعرض أكثر من 30 صوتًا مختلفًا مع التسميات التوضيحية ، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الصمم، أو من ضعف السمع على المشاركة بسهولة في المحادثات.


4- التخلص من المكالمات غير المرغوب فيها:

سيقوم تطبيق الهاتف الخاص بجوجل (Google Phone App) بدعم ميزة جديدة تُسمى (المكالمات التي تم التحقق منها) Verified Calls والتي تعمل على تقديم مزيد من المعلومات عن الشركات والأنشطة التجارية، حيث سيخبرك التطبيق بهوية المتصل بك، ولماذا، مما يتيح لك إمكانية التخلص من المكالمات غير المرغوب فيها بشكل نهائي.

والجدير بالذكر إن هذه الميزة كانت مدمجة في تطبيق الهاتف في هواتف جوجل بكسل وهواتف أندرويد ون (Android One)، ولكن جوجل عملت على إتاحة وتوفير التطبيق لعدد أكبر من مستخدمي نظام أندرويد، بحيث أصبح الآن  متاحا للتنزيل لأول مرة على معظم أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام (Android 9) أو أي إصدار أحدث.


وللحصول على هذه الميزة يمكنك الآن الانتقال إلى متجر جوجل بلاي، وتنزيل تطبيق (Phone by Google) في هاتفك للحصول على الحماية من المكالمات غير المرغوب فيها، والعديد من الميزات الأخرى المفيدة التي تُسهل عليك التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك.




5- تسهيل التواصل للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات النطقية (المتعلقة بالكلام):


قامت جوجل بإطلاق تطبيقًا جديدًا يُسمى (Action Blocks) لتسهيل التواصل للأشخاص ذوي الإعاقات الإدراكية والحالات المتعلقة بتقدم العمر، حيث يمكن استخدامه لتوصيل عبارات قصيرة.
ويعمل التطبيق كصوت اصطناعي للأشخاص المصابين بالشلل الدماغي والتوحد ومتلازمة داون وغيرها من الإعاقات النطقية المتعلقة بالكلام. بالإضافة إلى ذلك؛ يدعم تطبيق (Action Blocks) أيضا الآن الآلاف من الصور والرموز التعبيرية المخصصة للتواصل من مكتبة (Tobii Dynavox) التي تُستخدم بشكل شائع في أجهزة AAC للتواصل.

وسيعمل التطبيق في هواتف الأندرويد دون الحاجة لأي أجهزة إضافية، مما يجعل الاتصال أكثر سهولة، ويسمح بوصول الأشخاص إليه سواء أثناء التنقل، أو عندما لا يمكنهم الوصول إلى أجهزة AAC الخاصة بهم. وهو يدعم الآن لمزيد من اللغات الأخرى، مثل: الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية واليابانية.







عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech








الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 




reaction:

تعليقات