القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل درايف تجري تعديلا على تحرير ملفات الأوفيس

جوجل درايف تجري تعديلا على تحرير ملفات الأوفيس

















جوجل درايف تجري تعديلا على تحرير ملفات الأوفيس


قامت شركة جوجل بإجراء تعديل صغير ولكنه مهم في الطريقة التي يقوم بها مستخدمو جوجل درايف بتعديل مستندات الأوفيس (Microsoft Office) عبر الويب.

ومنذ فترة طويلة قدمت جوجل درايف دعمًا لمستندات Word و PowerPoint و Excel، حيث يتم دائمًا تشغيل أنواع الملفات هذه تلقائيًا في وضع المعاينة والذي لا يسمح للمستخدم بإجراء أي تغييرات عليها.

لكن الآن حصل تغيير على الأمر، حيث سيؤدي النقر المزدوج على مستند Office (ملفات .docx و .doc و .ppt و .pptx و. xls و. xlsx و. xlsm) المخزنة في جوجل درايف إلى فتح الملف في وضع التحرير افتراضيًا. ولفتح ملف في وضع المعاينة مجددا، سيتعين على المستخدمين تحديد ذلك الخيار من خلال القائمة المنسدلة بالنقر بزر الماوس الأيمن أو الضغط باستمرار على المفتاح (P) أثناء النقر المزدوج على الملف.


وبحسب تقرير في مدونة جوجل، فإن الاستثناء الوحيد لهذه الخاصية الجديدة يتعلق بملفات Office المحمية بكلمات مرور، والتي ستستمر في الفتح في المعاينة.

على الرغم من أن التغيير الجديد قد يبدو غير مهم للبعض، إلا أنه يشكل جزءًا من تبسيط أوسع لعرض الإنتاجية من جوجل، والذي تم تغيير علامته التجارية إلى (Google Workspace).



أوضحت شركة جوجل أن هذا التغيير يجعل فتح المستندات وبدء تحريرها أسرع، حيث يمكن للمستخدمين تعديل ملفات Office والتعليق عليها والتعاون فيها مباشرةً باستخدام الواجهة المألوفة لمحرر المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل، مع حفظ التغييرات تلقائيًا في الملف بتنسيق Office الحالي.

على عكس بعض مرافق Google Workspace الجديدة، والمخصصة للعملاء الذين يدفعون رسومًا فقط، فإن هذا التحسين الأخير سيكون متاحًا لكل من المستخدمين التجاريين والشخصيين.

يتم طرح الميزة الجديدة بالفعل لأي شخص يندرج ضمن مسار الإصدار السريع (عملاء مساحة العمل الذين اختاروا تلقي مزايا جديدة في أقرب وقت ممكن) وسيبدأ وصولها لجميع المستخدمين الآخرين بدءًا من 30 نوفمبر.






عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 



reaction:

تعليقات