القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

كيفية تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10؟ وأهم المميزات القادمة



كيفية تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10؟ وأهم المميزات القادمة









كيفية تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10؟ وأهم المميزات القادمة



قامت شركة مايكروسوفت يوم أمس بطرح تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 – المعروف أيضًا باسم إصدار 20H2 – لجميع المستخدمين وعلى نطاق واسع،حيث بدأ العديد من المستخدمين حول العالم بتلقي التحديث الجديد ومثل معظم تحديثات الخريف؛ ركزت الشركة في هذا التحديث على التحسينات والإصلاحات الأمنية بدلاً من إضافة ميزات جديدة ورئيسية ملموسة.

حيث يتضمن تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 إصدار متصفح (إيدج) Edge الجديد مدمج مع التحديث، وواجهة المستخدم المُحدَّثة لقائمة ابدأ، وتحديثات في شريط المهام والإشعارات، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى في النظام.


والجدير بالذكر إن شركة مايكروسوفت تقوم بإصدار التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل ويندوز 10 في العام مرتين أي كل ستة أشهر، وآخرها تحديث مايو 2020 – المعروف أيضًا باسم إصدار (Windows 10 2004) – وإذا قمت بالفعل بتثبيت هذا التحديث، فمن المفترض أن يستغرق تنزيل تحديث أكتوبر بضع دقائق فقط. ولكن إذا لم يكن تحديث مايو 2020 مثبتًا بالفعل مسبقا في جهازك، فقد يستغرق تثبيت التحديث الجديد من 20 إلى 30 دقيقة أو أكثر في الأجهزة القديمة وذلك يعتمد أيضا على سرعة صبيب الإنترنت لديك.


وفي الخطوات التالية سوف نستعرض لك هل جاهزك مؤهل للحصول على تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 الآن؛ وكيف يمكنك تثبيته في جهازك بمجرد توفره لك، بالإضافة إلى أهم المميزات التي ضمها هذا التحديث الجديد.

• متى سيكون تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 متاحًا لجميع المستخدمين؟

تتبع شركة مايكروسوفت نهجًا محددًا لطريقة طرح تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10، بحيث يتم طرح التحديث تدريجيًا للمستخدمين على مدار الأسابيع القادمة، كما فعلت مع تحديث مايو 2020 في وقت سابق من هذا العام.

وتعتمد مايكروسوفت على هذا النهج في طرح تحديثات نظام ويندوز لمراقبة ظهور بعض الأخطاء، وتفاديا من انتشار المشاكل بين عدد كبير من أجهزة المستخدمين، مما يعني أن التحديث قد لا يكون متاحًا لجهازك خلال الأيام الأولى من بدء الإطلاق. 
فقد تواجه بعض الأجهزة مشاكل متعلقة في التوافق في بادء الأمر ولن يتوفر لها خيار التحديث حتى يتم التأكد من قبل مايكروسوفت من أنه سيعمل بسلاسة وفقًا لما جاء في منشور الإعلان عن التحديث.

• كيفية تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10:


 تحديث أكتوبر 2020  متوفر حاليًا لبعض الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 إصدار 1903 أو أي إصدار أحدث، لذلك إذا كان جهازك يعمل بأحد هذه الإصدارات يمكنك اتباع الخطوات التالية للتأكد من توفر التحديث ثم تثبيته.

• توجه إلى (الإعدادات) في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.
• ثم اضغط على خيار (التحديث والأمان) Update & Security.


• وثم إضغط على قسم (تحديث ويندوز) Windows Update في أعلى الشريط الجانبي الأيسر من الشاشة.
• ثم التحقق من وجود تحديثات.
• وهنا سيظهر لك التحديث إن كان متاحا ضمن قسم (تحديث ميزات ويندوز 10 إلى إصدار 20H2) Feature Update to Windows 10, version 20H2.
• اضغط على خيار ( تنزيل وتثبيت) Download and install.


• وبمجرد الانتهاء؛ ستتلقى إشعارًا لإعادة تشغيل حاسوبك، اضغط على زر (إعادة التشغيل الآن) Restart now لإكمال عملية التثبيت.

وللتنويه !!! في حالة عدم تلقي جهازك التحديث في قسم (تحديث ويندوز) Windows Update، توصي شركة مايكروسوفت المستخدمين بالانتظار حتى يصل التحديث الجديد إلى أجهزتهم، وعدم استخدام أداة (Update Assistant)، أو أي أداة أخرى لتثبيت التحديث يدويًا؛ لضمان عدم مواجهة أي مشاكل محتملة في جهازك.



• أهم المميزات القادمة في تحديث أكتوبر لويندوز 10




• قائمة إبدأ "Start" الجديدة

 قائمة إبدأ في ويندوز 10 ستكون على موعد تصميم جديد مع مجموعة جديدة من الأيقونات بجانب تصميم أكثر ذكاءاً، حيث يعتمد علي التأثر بثيم ويندوز المُختارة بدلاً من الألوان الثابتة بخلفية الأيقونات التي كانت تستخدم سابقا، وذلك عند تبديل لون النظام من الوضع المظلم(darkmode) إلى الفاتح ستجد أن الأيقونات ستتوافق كليا مع الثيم المُختار من خلال خلفية بيضاء في الوضع العادي و خلفية سوداء في الوضع المظلم.



• التحكم السريع بمعدل تحديث الشاشة "Refresh Rate"

حصل تحديث ويندوز 10 الجديد على خاصية مهمة لمحبي الألعاب، في حال كنت تمتلك شاشة كمبيوتر تدعم  أكثر من معدل تحديث أو "Refresh Rate" سيُمكنك التحكم بذلك الأمر وتغيير معدل تحديث إطارات الشاشة.
•وذلك من خلال التوجه للإعدادات.
• ثم قائمة "system.
• ثم "Display" ومن خلال الضغط علي "Advanced Display Options" سيُمكنك من خلال خيار "Refresh Rate" تغيير معدل تحديث الشاشة لأى قيمة مدعومة من القائمة لللحصول على المزيد من الإنسيابية في أداء الألعاب.


• تثبيت مُسبق لمتصفح إيدج

بعد نجاح متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد بجذب العديد من المستخدمين والذي يعتمد في تصميمه على نواة كروميوم، قامت مايكروسوفت بجعل المتصفح مُثبت مُسبقاً على النظام، وبالتالي عند تثبيت إصدار 20H2 من ويندوز 10 لأول مرة ستجد ان متصفح إيدج كروميوم مُثبت تلقائياً ولن تحتاج إلى تثبيت المتصفح يدوياً.



• التنقل بين تبويبات المتصفح ونوافذ النظام

بعد جعل متصفح إيدج كروميوم جزء من النظام،وكخطوة جديدة سيُمكنك من خلال التحديث الجديد التنقل بين نوافذ ويندوز 10 المفتوحة وكذلك تبويبات متصفح إيدج معاً من خلال إختصار لوحة المفاتيح  Alt + Tab، وتستطيع بعد الضغط على المفتاحين ومن ثم الضغط أكثر من مرة التنقل بين التبيوبات المفتوحة.



• نسخ معلومات الكمبيوتر من الإعدادات بضغطة واحدة

في الإصدار الجديد سيتم وضع زر "Copy" أسفل معلومات مواصفات الجهاز والذي يمكن الوصول إليها من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم النظام ثم (حول).



• تحسين الإشعارات

تعد نوافذ الإشعارات المتبثقة من أكثر الأمور إزاعجا في ويندوز 10، نظرا لكثرتها وقلة المعلومات الموجودة بها، لكن في الإصدار الجديد تم تعديل واجهة الإشعارات لتشمل أيقونة بالجزء العلوى تشير إلى إسم التطبيق الذى يأتي منه هذه الإشعار بالإضافة لعلامة "X" لغلق الإشعار.   

أيضاً عند تفعيل وضع إلغاء الإشعارات "Focus Assist" ثم إلغاء تفعيله لن يتم إظهار ملخص لجميع الإشعارات التي تم حجبها سابقا خلال فترة كتم الإشعارات وهي الخاصية التي كانت تتسبب إزعاج لعدد كبير من المستخدمين.







عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech









الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة


صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات