القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

يوتيوب تعلن عن إطلاق خدمتها الخاصة لمنافسة تيك توك








يوتيوب تعلن عن إطلاق خدمتها الخاصة لمنافسة تيك توك













يوتيوب تعلن عن إطلاق خدمتها الخاصة لمنافسة تيك توك







أطلقت شركة يوتيوب اليوم الاثنين رسميًا  خدمة (يوتيوب شورتس) YouTube Shorts التي ستكون منافسة لخدمة مشاركة الفيديوهات القصيرة الشهير (تيك توك) TikTok.
وقالت الشركة في منشور على مدونتها: إن خدمة (شورتس) Shorts هي تجربة جديدة للفيديوهات القصيرة و الموجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة.

وقالت يوتيوب: “على مر السنين، قام موقع يوتيوب بتمكين جيلًا كاملًا من منشئي المحتوى الذين شاركوا بآرائهم ووجدوا جمهورًا يزيد عن ملياري شخص”. وكما أشارت الشركة إلى أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يصنعها المستخدمون وُلدت في الأساس على منصة يوتيوب منذ أول مقطع فيديو تم تحميله على الموقع، وذلك في إشارة إلى المقطع الذي حمل إسم Me at the zoo الذي لم تتجاوز مدة الفيديو 18 ثانية فقط.



في وقتنا هذا ومع تقدم التقنية، أصبح بإمكان منشئي المحتوى والفنانين الآن الاستفادة من إمكانيات الهواتف الذكية لإنشاء محتوى عالي الجودة ونشره بسهولة أينما كانوا في العالم. والذي يمكن أن يرفه الجمهور ويبقو على تواصل معهم من خلال محتوى صغير الحجم.
وكما قالت يوتيوب: إن خدمة (يوتيوب شورتس) سيتم إطلاقها في الأيام القليلة المقبلة في الهند فقط وذلك بنسخة تجريبية مُبكرة مع مجموعة من أدوات الإنشاء، وذلك بهدف اختبار الخدمة قبل نشرها على نطاق واسع. وأضافت الشركة أنها ستستمر في إضافة المزيد من الميزات والتوسع في المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.


والجدير بالذكر أن مدة مقاطع الفيديو التي ستُشارك عبر خدمة (شورتس) لن تزيد عن 15 ثانية، وستركز الخدمة إلى ثلاثة مجالات رئيسية، وهي: إنشاء الفيديو، إذ يمكن دمج أكثر من مقطع أقصر في المقطع المُشارَك. وهناك خيار للتسجيل مع الموسيقى مع مكتبة ضخمة من الأغاني التي يمكن الاختيار واحدة منها، وذلك تمامًا على غرار منصة تيك توك.


وتوفر الخدمة أيضًا خيار ضبط السرعة، بالإضافة إلى خيار المؤقِّت الذي يسهل التسجيل دون الحاجة للمس الشاشة. كما وعدت يوتيوب أيضا بتوفير المزيد من أدوات الإنشاء في الأشهر المقبلة، مع الإشارة إلى أن رمز الإنشاء الجديد أصبح متاحًا لهواتف أندرويد في الهند، وقريبًا سيُطلق لنظام iOS والتوسع في المزيد من دول العالم.

وعلى غرار تيك توك أيضًا، تركز خدمة (يوتيوب شورتس) على تسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو من منشئي المحتوى، بالإضافة إلى تسهيل التنقل بين مقاطع الفيديو القصيرة من خلال السحب على الشاشة رأسيًا.

وكما قالت الشركة إن العمل جاري لإطلاق المزيد من الميزات خلال الأسابيع والأشهر القادمة.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech







الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات