القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

يوتيوب تحظر إحدى أحدث ميزة أتت في نظام التشغيل IOS 14






يوتيوب تحظر إحدى أحدث ميزة أتت في نظام التشغيل IOS 14





يوتيوب تحظر إحدى أحدث ميزة أتت في نظام التشغيل IOS 14





أعلنت “يوتيوب” وه هي إحدى التطبيقات التابعة لشركة جوجل عن حظر أحدث وأهم مزاياها الجديدة، التي طرحتها مؤخرًا، وهي ميزة ”تشغيل صورة داخل صورة“ (PIP) لمن قام بتنزيل وترقية نظام التشغيل إلى أحدث أنظمة شركة ”آبل“ وهو نظام ios 14.

 وتركز الحظر و التعديل الجديد من ”يوتيوب“ بمنع مقاطع الفيديو من الاستمرار في التشغيل عند تنشيط ميزة صورة داخل صورة (PIP) ما لم يدفع المستخدم مقابل الإشتراك في خدمة (YouTube Premium).

وتعتبر هذه  الميزة مصممة للسماح للمستخدم بمشاهدة مقاطع الفيديو في شاشة صغيرة على الهاتف المحمول، بينما يستمر في القيام بأشياء أخرى على الهاتف الذكي.


كما وأفاد عدد من خبراء التقنيين وعدد من مستخدمي نظام ”آبل“ الجديد، الذي تم إطلاقه مؤخرا وأصبح  متاحًا للجميع، قبل أيام، ومن خلال مؤتمرها السنوي، بأن ميزة ”صورة داخل صورة“ لم تعد تعمل في تطبيق ”يوتيوب“ على متصفح الويب ”سفاري“.

وأكدت تقارير تقنية، أن النقر فوق زر ”صورة داخل صورة“ (Picture in Picture)، في وضع ملء الشاشة Full Screen، سيؤدي إلى إخراج الفيديو لثانية واحدة، ولكنه سيظهر بعدها على الفور مرة أخرى في موقع الويب، لذلك لا يمكن استخدامه كنافذة عائمة (صورة في صورة).

ويمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو ”يوتيوب“ في وضع صورة داخل صورة (نافذة عائمة) في حال الإستعانة إلى تطبيقات و مواقع من جهات خارجية، ولن تعمل هذه الميزة طالما كان الشخص مستخدمًا مجانيًا لتطبيق ”يوتيوب“.

والجدير بالذكر إن وضع (PIP) لا يزال يعمل مع مقاطع فيديو ”يوتيوب“ في متصفح ”سفاري“، حتى الآن لمستخدمين أجهزة الٱيباد، وذلك بغض النظر إن كان  المستخدم لديه حساب مجاني أو مدفوع.

وكما يبدو أن الميزة تعمل عبر موقع يوتيوب المحمول في متصفح سفاري لأولئك المشتركين في (YouTube Premium)، مما يشير إلى أن التقييد كان متعمدا وليس خطأ.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech








الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات