القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل تعلن عن هاتفي Pixel 5, و Pixel 4a 5G رسميا




جوجل تعلن عن هاتفي Pixel 5, و Pixel 4a 5G رسميا








جوجل تعلن عن هاتفي Pixel 5, و Pixel 4a 5G رسميا




من خلال حدثها الخاص أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء عن العديد من المنتجات الخاصة بها، وكان أبرزها هاتفان ذكيان جديدان هما (بكسل 4أي 5جي) Pixel 4a 5G، و(بكسل 5) Pixel 5، اللذان يمتازان بدعمهما لشبكات الجيل الخامس 5G، وبالإضافة إلى تقديم بعض المواصفات بسعر اقتصادي نوعا ما.

ويأتي هاتف Pixel 5 الذي يُعدّ الهاتف الرئيسي للشركة الأمريكية لعام 2020 مع شاشة من نوع OLED وبقياس 6 بوصات بدقة 2340×1080 بكسل، ومع قدرة تحديث 90 هرتز.
 كما يقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

كما أتى هاتف جوجل الجديد مع بطارية بسعة 4,080 ميلي أمبير/ الساعة ومع دعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 واطًا عن طريق منفذ من نوع (يو إس بي-سي) USB-C، بالإضافة إلى معالج من شركة كوالكوم الأمريكية (سنابدراجون 765جي) Snapdragon 765G، الذي بفضله تم تدعيم الجهاز بشبكات الجيل الخامس 5G.


وقالت جوجل: إن هاتف Pixel 5 يمتاز عن هاتف Pixel 4A الذي أُعلن عنه حديثًا أيضًا بدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IPX8، وتقنية الشحن اللاسلكي العكسي، وزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وطبقة حماية الأقوى للشاشة من نوع (جوريلا جلاس 6) Gorilla Glass 6.

وتحتوي شاشة Pixel 5 على ثقب للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، أما ما يخص الكاميرتان الخلفيتان فهما تأتيان بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية، وبدقة 16 ميجابكسل للأخرى المخصصة للتصوير الفائق العرض بزاوية 107 درجات.

وقالت جوجل إن هاتف Pixel 5 الجديد سيتوفر اعتبارًا من 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل في الولايات المتحدة، وبسعر 699 دولارًا أمريكيًا.



أما بما يخص هاتف Pixel 4a 5G، فهو يشترك مع Pixel 5 في بعض المواصفات، مثل: حجم ذاكرة التخزين الداخلية، ونوع الشاشة ودقتها، والمعالج، ودقة الكاميرتين الخلفيتين. ولكنه يمتاز بوجود منفذ لسماعات الأذن، مع إختلاف في بعض المواصفات مثل دعم مقاومة الماء والغبار والشحن اللاسلكي.

ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3,885 ميلي أمبير/ الساعة، كما يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 جيجابايت، وتأتي الشاشة بقياس 6.2 بوصات.



والجدير بالذكر إلى أن أوجه الاختلاف بين هاتف Pixel 4a 5G الجديد وهاتف Pixel 4a الذي تم الإعلان عنه في شهر آب/ أغسطس الماضي، لا يقتصر على دعم شبكات الجيل الخامس فقط، إنما يختلف في حجم الشاشة، وسعة البطارية، ونوع المعالج، وعدد الكاميرات الخلفية.

 وبما يخص موعد الإطلاق والسعر قالت جوجل: إنها ستطلق هاتف Pixel 4a 5G في اليابان اعتبارًا من 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وبسعر 499 دولارًا أمريكيًا، ثم سيتوسع الإطلاق في 8 دول أخرى في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech








الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات