القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

طريقة إستخراج الصور من ملفات PDF




طريقة إستخراج الصور من ملفات PDF






طريقة إستخراج الصور من ملفات PDF




في يومنا هذا أصبح إستخدام ملفات الـ PDF أمرا شائع جداً في العديد من المستندات حيث يعتبر أنه سهل الإستخدام،  ويدعم النصوص مع الصور عالية الدقة، ويمكن مشاركتها بكل سهولة نظرا لصغر حجمها مقارنة بالصور بصيغة jpg او png وغيرها. في بعض الأحيان تأتي ملفات الـ PDF مع صور رائعة مع كتابة نصية وقد تحتوي هذه الصور على رسالة مهمة أو اقتباس مكتوب عليها. وقد نرغب في بعض الأحيان في إستخراج الصور من هذه الملفات.



وربما تسألت يوما كيف يمكنك استخراج هذه الصور من ملف PDF للرجوع إليها فيما بعد؟  طبعا يوجد الكثير من الأشخاص يستخدمون لقطة شاشة screen shot، إلا أنه ليس حلاً عمليًا عندما يكون لديك صور متعددة في ملف PDF أو عدد من ملفات PDF للعمل بها.
إليك فيما يلي بعض المواقع و الأدوات التي ستساعدك على استخراج الصور من أي ملف PDF في بضع نقرات فقط فتابع معنا هذه التدوينة للتعرف عليها.


● PDFAID

ادخل على الموقع وحدد ملف PDF الذي تريد استخراج الصور منه بالنقر فوق SELECT PDF FILE  في الخطوة 2. يمكنك استخراج الصور بتنسيقات مختلفة وأنا إخترت ـ PNG. ثم انقر فوق EXTRACT IMAGES  لبدء عملية إستخراج الصور. سترى نافذة منبثقة مع رابط تنزيل ملف zip يحتوي بداخله على الصور عند الانتهاء. سيتم حفظ ملفاتك على الخادم لمدة 48 ساعة بعدها سيتم حذفها تلقائيًا. كما أن الموقع لا يحتاج  للتسجيل. وأيضاً الموقع يدعم حجم ملف PDF الذي يمكنك إستخدامه إلى 20 ميغابايت.


PDFdu

يعتبر الموقع أداة مجانية أخرى يمكنك استخدامها لاستخراج الصور من ملفات PDF الخاصة بك. والموقع لا يدعم التخزين السحابي ولكن يمكن تصدير الصور بتنسيقات متعددة مثل BMP و JPEG و PNG و GIF. PDFdu كما لم يتم ذكر الحد الأقصى لحجم الملف. يمكنك إما تنزيل الصور بشكل فردي أو في ملف مضغوط. بمجرد الانتهاء، هناك زر لحذف الملفات من الخادم الخاص بهم يدوياً أيضا.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech






الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات