القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

موقع من جوجل لتعليم الأطفال أساسيات إستخدام الإنترنت بأمان




موقع من جوجل لتعليم الأطفال أساسيات إستخدام الإنترنت بأمان





موقع من جوجل لتعليم الأطفال أساسيات إستخدام الإنترنت بأمان




خصصت جوجل موقعا لبرنامج الأطفال “أبطال الإنترنت” الذي يهدف إلى مساعدتهم على استكشاف أساسيات إستخدام الشبكة العنكبوتية وتصفح الإنترنت بأمان وثقة، حيث أن الموقع يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال ومساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل سليم و أذكى.

وتركز منصة “أبطال الإنترنت” على 5 مبادئ أساسية تساعد الأطفال في الإبحار بسلامة في عالم الإنترنت بكل أمان، وذلك بتعليمهم استخدام الشبكة بذكاء، حذر، ثقة، لطف، وشجاعة إلخ...



وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم أيضا لعبة “عالم الإنترنت” التي تساعد الأطفال على تجنب عمليات الاحتيال والخداع مع الروابط والرسائل المشبوهة، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى الإحتيالي و الغير لائق، وهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل للعبة تجذب الأطفال.


وكانت جوجل قد قامت بتطوير هذا البرنامج بالتعاون مع مؤسسات مختصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية Family Online Safety Institute، وجمعية iKeepSafe، و كذلك المنظمة غير الربحية ConnectSafely.



وتقول شركة جوجل أنها أجرت إستبيان مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت  النتيجة بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم أساسيات السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانبه، فإن %98 من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءًا أساسيًا في المنهاج الدراسي. كما أفاد 1 من أصل 3 معلمين على مرورهم على الأقل بحادثة واحدة متعلقة بالأمان الإلكتروني في المدرسة (مثل مشاركة المعلومات الشخصية أو التنمُّر الإلكتروني). وغيرها من مشاكل الشبكة العنكبوتية بالإضافة إلى أن %84 من المعلمين أعربون عن أنهم لا يمتلكون المراجع اللازمة لتعليم الطلاب أساسيات الأمان الإلكتروني.




عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech






الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 





reaction:

تعليقات