القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد 11 موجهة للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة







جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد 11 موجهة للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة




جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد 11 موجهة للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة




بعد إعلانها رسميًا عن إصدار أندرويد 11 في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة جوجل عن إصدار أندرويد 11 جو (Android 11 Go)، وهو إصدار مخفف من أحدث إصدارات نظام التشغيل من جوجل للأجهزة ذات المواصفات المنخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي.

وسيعتمد التحديث الأخير على الميزات التي تم تقديمها في إصدار أندرويد 10 جو (Android 10 Go) في العام الماضي، ويقدم ميزتين جديدتين لتحسين السرعة والموثوقية والأمان على أجهزة أندرويد ذات المكونات الضعيفة.


وذكرت جوجل أن إصدار أندرويد 11 جو قادر على تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع إصدار أندرويد 10 جو السابق.

وتمكنت الشركة من تحقيق ذلك من خلال الجلب الأولي لبيانات التطبيق، ويسمح هذا التغيير للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين التطبيقات دون تعثر أو بطئ في أجهزتهم.

وتشبه النسخة المخففة إلى حد كبير إصدار أندرويد 11 الكامل، ويتميز أندرويد 11 جو بقسم محادثة في ظل الإشعارات، ويتم عرض المحادثات في جميع تطبيقات المراسلة عبر هذا القسم، مما يسهل على المستخدمين رؤية جميع المحادثات وإمكانية الرد عليها وإدارتها في مكان واحد.

ولضمان الخصوصية والأمان الأمثل، ستتمتع الأجهزة التي تعمل بإصدار أندرويد 11 جو بإمكانية الوصول إلى حماية الخصوصية الرائدة في الصناعة مثل أي جهاز أندرويد آخر.


كما سيتضمن الإصدار الجديد أيضًا بعض تحسينات الخصوصية الجديدة، التي تجعل من السهل على المستخدمين التحكم في كيفية مشاركة البيانات على أجهزتهم.

وتشمل التحسينات الحصول على الإذن لمرة واحدة، و تمنح التطبيقات الوصول إلى مستشعرات محددة لحالة واحدة فقط مثل الكاميرا والمكريفون، وميزة إعادة التعيين التلقائي، التي تعيد تعيين الأذونات عند عدم استخدام التطبيق لفترة طويلة من الوقت.


وبالنظر إلى أن الأجهزة ذات الشاشات الكبرى تكتسب شعبية والأكثر مبيعا، فإن الإصدار المخفف من أندرويد يتضمن دعمًا للتنقل القائم على الإيماءات.

وأضافت جوجل أن الإصدار الجديد سيكون متاحًا اعتبارًا من الشهر المقبل على جميع الأجهزة ذات ال 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بعد أن كانت تقتصر فيما مضى على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي 1.5 جيجابايت أو أقل.

ومع التوسع إلى 2 جيجابايت، تحصل الأجهزة على 270 ميجابايت إضافية من الذاكرة الخالية، التي تتيح للمستخدمين تشغيل ثلاث أو أربع تطبيقات أخرى في الخلفية.

ويوفر إصدار أندرويد جو على الأجهزة التي تبلغ سعتها 2 جيجابايت أيضًا ما يصل إلى 900 ميجابايت من مساحة التخزين الإضافية، وهو ما يكفي لما يصل إلى 300 صورة أو فيلم كامل.

وقالت جوجل: إن إصدار أندرويد 11 جو سيكون قادرًا على دعم جميع أجهزة أندرويد مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 جيجابايت اعتبارًا من الشهر المقبل.





عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech







الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات