القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة

أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة














أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة



بعد أن طرحت شركة جوجل الإصدار النهائي من نظام التشغيل (أندرويد 11) خلال الأسبوع الماضي والذي قمنا بشرح المميزات الجديدة (في تدوينة سابقة) التي أتت مع هذا الإصدار الجديد من جوجل, وتوجيهه لجميع هواتف (Pixel) التابعة لها، بالإضافة إلى عدد من الهواتف التابعة لشركات أخرى مثل: OnePlus و Xiaomi، و OPPO، و realme، على أن تتوسع في ذلك لتشمل المزيد من الهواتف خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وذكرنا في التدوينة السابقة أن نظام أندرويد 11 أتى مع الميزات التي ستساعد المستخدم في الوصول إلى بعض الأدوات المهمة بطريقة أسهل، والتي ستساعده في إدارة الإشعارات والمحادثات وأيضا الأجهزة المتصلة.
 ولكن يوجد هناك بعض الإعدادات التي يجب تفعيلها للحصول على أقصى استفادة ممكنة من مميزات  نظام أندرويد 11.

1: ضبط وتخصيص الإشعارات للمحادثات ذات الأولوية


الميزة الأهم في إصدار أندرويد 11 هي ميزة إعطاء الأولوية للمحادثات المفضلة، ولهذا الغرض خصصت جوجل قسمًا جديدًا في لوحة الإشعارات خاص بالمحادثات، ليُسهل على المستخدم من خلالها رؤية محادثاته في جميع التطبيقات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد.
و لتخصيص ظهور المحادثات في قسم الإشعارات، و إعطاء الأولوية لإحدى تلك المحادثات لتكون ظاهرة دائمًا حتى لا تفوتك أي رسالة مهمة منها، يتوجب عليك وضع علامة على هذه المحادثة وتميزها  ب(ذات أولوية)، عندها ستظهر الرسائل التي تصلك منها دائمًا فوق جميع الرسائل الأخرى في قسم المحادثة التي خصصتها.


2: تحسين مشغل الوسائط المتعددة الجديد من جوجل

قامت جوجل بإعادة تصميم عناصر التحكم في الوسائط المتعددة في أندرويد 11 وتضمينها داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، مما يتيح للمستخدم تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتًا أو تخطيها، مع فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.
ولكن بعد مرور فترة طويلة من توقفك عن الاستماع إلى الموسيقى سيظل المشغل ظاهرًا في منطقة الإعدادات السريعة، وسيكون من الصعب إزالته من لوحة الإشعارات و التخلص منه ، ولتجنب ذلك ولجعل المشغل يختفي من لوحة الإشعارات بعد الإنتهاء من سماع ملفات الوسائط المتعددة يمكن اتباع الخطوات التالية:
• انتقل إلى الإعدادات في هاتفك.
• اضغط على قسم (الصوت) Audio.
• اضغط على خيار (الوسائط) Media، ثم فعّل خيار “إخفاء المشغل عند انتهاء جلسة الوسائط) Hide player when the media session has ended، من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له.


بعد ذلك، عند الإنتهاء من الاستماع إلى ملفات الوسائط المتعددة سيختفي المشغل تلقائيًا من منطقة الإعدادات السريعة، مما يتيح للمستخدم  مساحة أكثر تنظيمًا وأقل فوضى لإدارة الإشعارات والمحادثات في الهاتف.

أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة






3:  تفعيل سجل الإشعارات:

أضافت جوجل ميزة (سجل الإشعارات) Notification History والتي تعتبر من أهم الميزات المخفية في نظام أندرويد 11، والتي تتيح للمستخدم  الوصول إلى أي إشعار في هاتفه و في أي وقت.
 مما يعني أنه في حال تم حذف أي إشعار من لوحة الإعدادات السريعة وأراد المسنخدم الوصول إليه فيما بعد، يمكن ذلك من خلال الانتقال بسرعة إلى صفحة سجل الإشعارات وسحبه مرة أخرى.
ولكن هذا الميزة لا تأتي مفعلة افتراضيًا في أندرويد 11، بل يجب على المستخدم الانتقال إلى الإعدادات لتفعيلها، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية أيضا.

أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة















• ندخل إلى الإعدادات في الهاتف.
• نضغط على قسم (التطبيقات والإشعارات)، ثم نضغط على (الإشعارات).
• نضغط على خيار (سجل الإشعارات) Notification History.
• نقوم بتفعّيل خيار (استخدام سجل الإشعارات) Use Notification History؛ من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له.
• وبمجرد تفعيل هذه الميزة؛ سيبدأ نظام أندرويد بالاحتفاظ بسجل لجميع الإشعارات، ويمكن الضغط على خيار (سجل الإشعارات) في أسفل قائمة الإعدادات الإعدادات السريعة في أي وقت للتحقق من الإشعارات الفائتة أو التي تم  رفضتها عن طريق الخطأ.


أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة

4: تخصيص قائمة التحكم بأدوات المنزل الذكي:


من أهم التغييرات التي أتت بها جوجل مع نظام أندرويد 11 هو توفر عناصر التحكم بالمنزل الذكي على مستوى نظام التشغيل، وإمكانية الوصول إليها وجمعها في مكان واحد ببساطة عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل في الهاتف.
سوف يؤدي الضغط الطويل والمستمر على زر التشغيل في هاتف يعمل بنظام أندرويد 11 إلى إظهار قائمة جديدة وكاملة من عناصر التحكم بالأجهزة الذكية، مما سيسهل على المستخدم التحكم بكل شيء في منزله الذكي، بدءًا من المصابيح الذكية، وأجهزة تنظيم الحرارة في المنزل، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة وغير ذلك، بنقرة واحدة، حتى لا تكون هناك حاجة لفتح عدة تطبيقات للقيام بهذه المهمة.
ولكن للقيام بالتخصيص أكثر على هذه الميزة من إعادة ترتيب عناصر التحكم التي تظهر في هذه القائمة، أو حذف بعض الأجهزة، وإضافة غيرها إلى القائمة، يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
• نضغط على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة على يمين اسم منزلك الذكي.
• نضغط على خيار (إضافة عناصر تحكم) Add controls لإضافة أجهزة جديدة،
• قم بتحديد أو ألغِاء تحديد الأجهزة التي تريد إضافتها أو إزالتها من قائمة عناصر التحكم.
• وبمجرد تحديد الأجهزة التي تريدها، اضغط على خيار (حفظ) Save.
• وإذا كنت ترغب في إعادة ترتيب عناصر التحكم اضغط على خيار (تحرير عناصر التحكم) Edit controls، ثم قم بسحب وإفلات لعنصر التحكم ثم ترتيبها وفقًا لما تريد، وبمجرد الانتهاء اضغط على خيار (حفظ) أيضا.




أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة





5: جدولة تفعيل الوضع الداكن:(DarkMode)

أضاف جوجل في إصدار أندرويد 10  ميزة تفعيل الوضع الداكن على مستوى النظام، وهي ميزة مفيد لإراحة وحماية العين، وإطالة عمر البطارية أيضا.
 ولكن في نظام أندرويد 11 قامت جوجل بإضافة تحسين على هذه الميزة، من خلال تقديم خيار (جدولة الوضع الداكن) الذي يتيح للمستخدمين ضبط وقت انتقال الهاتف إلى الوضع الداكن بناءً على غروب الشمس وشروقها، أو اختيار جدول زمني محدد لتنشيط الوضع الداكن وإلغاء تنشيطه.

أهم إعدادات أندرويد 11 عليك ضبطها لجعل النظام أ كثر كفاءة




6: ميزة تسجيل الشاشة المضمنة في أندرويد 11

أكثر أفضل المزايا والمثيرة للاهتمام أتت مع أندرويد 11 هي ميزة تسجيل الشاشة المدمجة مع النظام.
تتيح ميزة تسجيل الشاشة التقاط كل ما يحدث على شاشة هاتفك دون الحاجة إلى استخدام كاميرا ثانية أو تطبيق من طرف خارجي، فهي ميزة أضافتها جوجل و أتت مدمجة مع نظام أندرويد 11 لهذا العام، لذلك لن يحتاج المستخدم إلى تطبيق إضافي لبدء استخدام هذه الميزة، ويمكن التسجيل بالصوت من خلال الميكروفون أو الجهاز أو كليهما معا.
ويمكن الوصول إلى هذه الميزة (تسجيل الشاشة الجديدة) عبر قائمة الإعدادات السريعة (لوحة الإشعارات) المنسدلة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد 11 الجديد، فقط بالسحب للأسفل من أعلى الشاشة لفتح قائمة الإعدادات السريعة، وإذا كان رمز تسجيل الشاشة غير ظاهر ، وهي (دائرية الشكل ذات مخطط منقط) ماعليك سوى إضافتها إلى الإعدادات السريعة. ولإضافة زر تسجيل الشاشة إلى الإعدادات السريعة، تابع الخطوات التالية:
• اسحب من أعلى الشاشة للأسفل لفتح قائمة الإعدادات السريعة.
• إضغط على أيقونة القلم في أسفل اليسار للتعديل على الإعدادات السريعة الموجودة في القائمة.
• إضغط مطولا على رمز تسجيل الشاشة ثم اسحبه لإضافته على قائمتك.
• إضغط على السهم الخلفي في أعلى الشاشة للعودة وحفظ الإعدادات الجديدة.
وبعد إضافة ميزة تسجيل الشاشة إلى الإعدادات السريعة ستكون جاهزًا لبدء التصوير وذلك من خلال الضغط على أيقونة التسجيل . كما ويمكن بعد ذلك تحديد ما إذا كنت ترغب في تسجيل الصوت عبر الميكروفون أو إذا كنت تريد عرض مكان اللمس في الجهاز لأخذ اللقطات.
بعد تحديد خيارات التسجيل ، إضغط فوق ابدأ، وسيظهر عد تنازلي لمدة ثلاث ثوان، ليبدأ التسجيل بعدها مباشرة.


وبعد الانتهاء من التسجيل، إسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح قائمة الإعدادات السريعة مرة أخرى واضغط على إيقاف.





عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech







الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 


reaction:

تعليقات