القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات[LastPost]

ميزة جديدة ( منتظرة ) ستضاف إلى واتساب

ميزة جديدة ( منتظرة ) ستضاف إلى واتساب












ميزة جديدة ( منتظرة ) ستضاف إلى واتساب 




يُعد تطبيق واتساب الأكثر إستخداما حول العالم حيث يبلغ عدد مستخدميه أكثر ملياري مستخدم فهو الأول دون منازع ومن أكثر التطبيقات استخدامًا في حياتنا اليومية، ويعتبر تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له، 

وللحفاظ على مكانته ومستخدميه نجد أن شركة فيسبوك المالكة للتطبيق تطلق بين كل فترة وأخرى تحديثات لإضافة ميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام، ومن المقرر أن يحصل التطبيق وفقًا لإحدى التقاريرالحديثة على ميزة مطلوبة بشدة، من قبل المستخدمين وهي (ميزة الأجهزة المتعددة)، حيث تسمح هذه الميزة باستخدام التطبيق في الوقت نفسه عبر عدة أجهزة وإجراء المزامنة في الوقت الفعلي، كما ظهر في الإصدار التجربيي الأخير من التطبيق، وتطبيقات منافسة؛ أشهرها: تطبيق (تيليجرام) Telegram.

وفيما يلي سنعرض عليكم ما هي هذه الميزة الجديدة ومتى ستُطلق على نطاق واسع حول العالم.



في شهر أغسطس (آب) الماضي،كشف موقع (WABetaInfo) المتخصص في بتحليل الإصدارات التجريبية من تطبيق واتساب ميزة تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه، ووفقًا لموقع gizmochina أيضًا فإن ميزة ( الأجهزة المتعددة ) في المراحل النهائية من الاختبار.

وستسمح ميزة (دعم تعدد الأجهزة) لمستخدمي تطبيق واتساب بالوصول إلى الحساب نفسه من أجهزة مختلفة في نفس الوقت، ويمكن مزامنة الرسائل عبر هذه الأجهزة في الوقت الفعلي، مما يتيح للمستخدمين متابعة المحادثات حتى عند التبديل من تطبيق واتساب في الهواتف المحمولة إلى إصدارات سطح المكتب في الحاسوب المحمول.

ومع أن هذه الميزة هي عنصر أساسي في بعض برامج الدردشة المنافسة، إلا أن خاصية دعم تعدد الأجهزة لم يصل بعد إلى تطبيق واتساب الرسمي، ومع ذلك، يؤكد موقع WABetaInfo أن هذه الميزة ستُطلق قريبًا لباقي المستخدمين في جميع انحاء العالم.


وقد قام الموقع بمشاركة لقطة شاشة (screen shot)  تدعي أنها لواجهة إصدار سطح المكتب الجديدة لتطبيق واتساب التي تعرض مزامنة سجل الدردشة الأخير من هاتف ذكي، حيث تظهر لقطة لشاشة واجهة المستخدم أيضًا أن عملية مزامنة الرسائل مؤمّنة بتقنية (التشفير من طرف إلى طرف).

ميزة جديدة ( منتظرة ) ستضاف إلى واتساب











ولكي تعمل ميزة ( الاجهزة المتعددة) ، سيتعين على المستخدمين تعيين ميزة (الأجهزة المرتبطة) Linked Devices في صفحة إعدادات جديدة، وهذه الصفحة متاحة حاليًا لمختبري الإصدارات التجريبية، مما يشير إلى أن تطبيق واتساب قد يُطلِق هذه الميزة لعموم المستخدمين في الإصدارات الرسمية التالية.


ويذكر أن الموقع نفسه قد أشار في وقت سابق إلى أن التطبيق سيطرح قريبًا واجهة مستخدم جديدة لقسم التخزين، وستتيح لك بسهولة رؤية الملفات الكبيرة التي قد لا تحتاج إلى تخزينها في جهازك بعد الآن وحذفها بسهولة.






عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك على مدونتنا نتمنى ان تكون مواضيعنا مفيدة لك ونرجو منك  زيارة صفحتنا على الفيسبوك 
وقناتنا على اليوتيوب اسفل التدوينة والاشتراك فيها (بدعمكم نستمر ونكبر)

مع تحيات ادارة موقع Mr,Tech








الى هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم الى اللقاء في مواضيع جديدة

صفحتنا على الفيسبوك من هنا 

قناتنا على اليوتيوب من هنا 

reaction:

تعليقات